مار باوي سورو وحديث خاص لأذاعة صوت الكلدان


زيد ميشو
زيد ميشو

مار باوي سورو وحديث خاص لأذاعة صوت الكلدان
حياة الأسقف والكاهن هي أعطاء النفس والروح للمسيح والمشاركة في تخليص الأنفس للوصول إلى الملكوت
شكري لله الذي نظر إلي وشملني برحمته
المطران باوي في حديث قصير مع إذاعة صون الكلدان

 

يوم السبت 11-1-2014 وبعد أن أعلنت الباطريركية الكلدانية عبر موقعها الرسمي بشرى أنتخاب الأساقفة الأربعة الأب نجيب هرمز على أبرشية البصرة، والأب يوسف توما على أبرشية كركوك والسليمانية، والأب سعد سيروب فخريًا للحيرة ومعاونًا للبطريرك، والمطران باوي سورو تم قبوله في الكنيسة الكلدانية.

أجرى الأخ شوقي قونجا من إذاعة صوت الكلدان والتي تبث من ولاية مشيغان الأمريكية، اتصالاً هاتفياً مع سيادة المطران الكلداني مار باوي سورو مرحباً به أولا ومهنئاً بأسم كادر الإذاعة وسأله عن رأيه حول قبوله في الكنيسة الكلدانية، فأجاب:

(ترجمة بتصرف)

ليَّ الشرف أني عملت وأعمل من أجل أن أكون قريبًا على كنيستي الكلدانية، ولا استطيع أن أعبر عن مشاعري وفرحي وشكري إلى الله الذي نظر إليّ …. وشمل الشعب المؤمن وشملني برحمته، لأنها قضية وحدة بين شعبنا المؤمن من الطرفين .

وهذا اليوم هو يوم فرح ومحبة ويجب أن نتذكر دائمًا أننا أبناء الله، ورسالة الكنيسة هي رسالة المحبة والقداسة والوحدة والمسامحة ليعرف العالم أننا حقاٌ أبناء لله.

حياة الأسقف والكاهن هي أعطاء النفس والروح للمسيح، ومشاركته في خلاص الأنفس للوصول إلى الملكوت، وسأعمل كل جهدي من أجل هذه الرسالة.

ولأخوتي الكلدان اللذين أستقبلوني وقبلوني وساعدوني أقول بأنني سأعمل بأن أعطيهم كل ما أملك، وهذه هي الرسالة المسيحية.

سأعمل من أجل الشبيبة ومنهم من ولد وترعرع هنا … لأنهم يستحقون أن نعمل أكثر من أجلهم كي يكونوا أكثر قرباً لكنيستنا الكلدانية.

شكراً لإذاعة صوت الكلدان ومستمعيها الذين وفروا الفرصة لبث الخبر وعكس فرحتي ومشاعري من خلال هذا اللقاء [/size] …

http://www.chaldeanvoice.com/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=14

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 72

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى