وفاة الممثلة الشهيرة هند رستم عن 82 عاما

موقع هند رستم على فيسبوك

معجبو هند رستم أنشأوا صفحة لها على موقع فيسبوك تتضمن بعض

أعمالها

توفيت الممثلة المصرية هند رستم التي لقبت ” بمارلين مونرو الشرق” مساء الاثنين نتيجة تعرضها لأزمة قلبية نقلت على اثرها إلى المستشفى لكنها ما لبثت ان فارقت الحياة عن عمر يناهز 82 عاما.

ولدت هند رستم في نوفمبر/ تشرين الثاني 1929 في الاسكندرية وقدمت اعمالا متنوعة وصلت إلى حوالي 80 فيلما مع عدد من أبرز مخرجي السينما المصرية وفي طليعتهم يوسف شاهين وصلاح أبو سيف وحسن الامام وعاطف سالم وفطين عبد الوهاب.

وبدأت عملها في السينما بدور قصير عام 1947 في فيلم “أزهار وأشواك” ثم دور صغير صامت في فيلم “غزل البنات” عام 1949.

وفي السنوات التالية استمرت في تقديم أدوار مساعدة يميل معظمها الى الشر منها فيلما يوسف شاهين “بابا أمين” عام 1950 بطولة فاتن حمامة و”انت حبيبي” بطولة شادية عام 1957 وفي العام نفسه أدت أحد أدوار الشر في فيلم “لا أنام” لصلاح أبو سيف.

وتعد هند رستم من الممثلات القليلات اللاتي ظهرن بشخصياتهن الحقيقية في بعض الافلام المصرية ومنها “اشاعة حب” عام 1960 كما شاركت فنان الكوميديا اسماعيل ياسين بعض أفلامه ومن أشهرها “ابن حميدو”.

ولم تشارك هند رستم في أعمال درامية تلفزيونية وعرض عام 1979 اخر أفلامها “حياتي عذاب” للمخرج المصري علي رضا.

وكرمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1993.

وتضمنت قائمة أفضل مئة فيلم مصري في القرن العشرين بمناسبة مئوية السينما عام 1996 أربعة أفلام لهند رستم تعد من كلاسيكيات السينما العربية وهي “رد قلبي” لعز الدين ذو الفقار و”باب الحديد” ليوسف شاهين و”بين السماء والارض” لصلاح أبو سيف و”صراع في النيل” لعاطف سالم.

تزوجت هند رستم مرتين الأولى من حسن رضا والثانية من الطبيب محمد فياض ولها ابنة واحدة من زوجها الأول.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *