نهديك 10 نصائح ذهبية لتنعمي بأظافر قوية وجميلة

بحثاً عن الطرق الأسهل والأكثر فعالية للحصول على أظافر طويلة وجميلة وصحيّة، وحرصاً منّا على أن تتمتّعي بألوان الطلاء الجديدة لموسم خريف 2012، ننصحك باتّباع هذه الإرشادات البسيطة والسهلة التي تساعد أظافرك على النمو بشكل صحي وسريع، مثلا الطباعة على الحاسوب تزيد من طول أظافرك، والحفاظ على أظافر أنيقة يحتاج إلى عناية مستمرّة بها، ولكن هذا لا يعني أن ذلك يتطلّب منك وقتاً طويلاً. حاولي إدراج هذه النصائح في روتين حياتك اليومي لتنعمي بأظافر جميلة على الدوام.

1. تناولي الفيتامينات:

نظفي اظافرك بانتظام

تكمن الطريقة الفضلى لتغذية ونموّ الأظافر في تناول الفيتامينات يوميّاً خاصة فيتامين أي وبي وسي ودي، ويمكنك الاستعاضة عن حبوب الفيتامين بالخضراوات والفاكهة الغنيّة بالمغذّيات والفيتامينات، وهذه الأخيرة تساعد في تقوية الأظافر.

2. تدفّق الدم إلى الأظافر:
هل تعلمين أنّ تدفّق الدم إلى أظافرك إحدى أفضل النصائح لنموّ فوري للأظافر؟ يمكنك القيام بذلك عبر الطباعة على الحاسوب والعزف على آلة البيانو والطهي أو عبر أي نوع آخر من النشاطات التي تتطلّب منك استعمال اليدين. فمثلاً عندما نكثر من الطباعة على الحاسوب، نلاحظ أن الأظافر تزداد طولاً بسرعة البرق.

3. نظّفيها وأبقيها رطبة:
لا تنسي أهمية تنظيف الأظافر وإبقائها رطبة لكي تزداد طولاً وقوةً وصحةً.استعملي زيت البشرة لكي تبقى رطبة وضعي طبقة واقية من الطلاء الشفّاف على أظافرك لكي تمنعيها من التشقّق والتقشير.

4. تناولي وجبات متوازنة:
لن يساعدك تناول وجبات متوازنة في المحافظة على لياقتك البدنية وحسب، بل سيساعدك أيضاً في الحصول على أظافر أطول بوقت أقصر. لهذا، انتبهي من النظام الغذائي المتقلّب الذي يؤذي صحة جسمك وأظافرك. وبالتالي، اعتادي على تناول وجبات غذائية متوازنة غنية بالبروتين والألياف، وكل ذلك بغية الحصول على أظافر صحية وطويلة.

5. افركي أظافرك بالثوم:
قد تعتبر هذه النصيحة الأغرب، ولكن إن كنت ترغبين فعلاً في الحصول على أظافر طويلة وقوية فستعرفين أنها تستحقّ التجربة: افركي أظافرك بحصّ ثوم لمدّة ثلاثين دقيقة واغسليها. ولتفادي الرائحة النتنة التي تنتج عن هذه العمليّة، افركي أصابعك وأظافرك بقطعة ليمون، كما أنّه يمكنك تقطيع الثوم ووضعه في طلاء الأظافر قبل وضع هذا الأخير على أظافرك. في الواقع، يعرف الثوم بقدرته على تقوية الأظافر الضعيفة وزيادة طولها. بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما نجد خلاصة الثوم على لائحة مكوّنات مقوّي الأظافر.

6. ابتعدي عن تركيب الأظافر:

جملي اظافرك بألوان الموضة

على الرغم من سهولة تركيب الأظافر، إلا أننا ننصحك بالابتعاد عن هذه الطريقة إذ أنّها قد تمنع أظافرك من النمو. بالإضافة إلى ذلك، تجنّبي برد الأظافر بطريقة عشوائية، ولا تتشاركي أبداً المبرد الخاص بك مع أخريات إذ أنّه بمثابة أرض خصبة للجراثيم وبالتالي ننصحك بتغييره بين وقت وآخر.

7. دلّلي أظافرك بعصير البرتقال:
اعصري ثمرة برتقال وانقعي أظافرك في العصير لمدّة عشر دقائق ثمّ اغسليها. فعصير البرتقال غنيّ بالفيتامين سي وحمض الفوليك اللذين يحفّزان نمو الأظافر. وبالتالي، إن كنت لا تقوين على تحمّل رائحة الثوم القوية، اتبعي هذه النصيحة وستحصلين بالتأكيد على أظافر قوية وطويلة.

8. احمي أظافرك:
تكمن الطريقة بحماية أصابعك وأظافرك من المواد الكاشطة مثل مساحيق التنظيف القويّة، وتجنّب استعمال مزيل طلاء الأظافر الغني بمادة الأسيتون أكثر من مرّة في الأسبوع إذ أنّ هذه المادّة قد تضعف أظافرك وتفقدها لمعانها وتساهم في تشقّقها. ننصحك أيضاً بارتداء قفّازات خاصة لدى غسل الأطباق والقيام بأعمال التنظيف.

9. اشربي الماء:
ترطيب البشرة من العوامل التي تساعد الأظافر على النمو بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء. ندرك جميعاً أهميّة شرب من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يومياً للمحافظة على الصحة والتخفيف من الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الماء أحد الأسباب الأساسيّة التي تقويّ الأظافر وتزيد من طولها.

10. ألوان الموضة:
بعد أن تقومي بخطوات العناية السابقة جميعها وتحصلي على أظافر جميلة وصحية، حان وقت تجميلها بألوان الطلاء الخاصة بموضة الموسم. وألوان خريف 2012 تتضمّن النفحات الداكنة والدافئة المستوحاة من الفصل، وهي من تدرّجات الزهري الغامق، الأحمر، الرمادي، النيلي، الزيتي، البني وغيرها من الألوان التي يجب أن تختاريها حسب ذوقك وما يليق بلون بشرتك.

فرفش

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *