مصرع 30 عراقيا أثناء هجرتهم من تركيا إلى اليونان

السومرية نيوز

أعلن نائب عن التحالف الكردستاني، الأربعاء، عن مصرع ثلاثين عراقيا جراء انقلاب الحافلة التي تقلهم أثناء هجرتهم من تركيا إلى اليونان، داعيا الحكومة العراقية إلى نقل رفاة الضحايا ومساعدة أسرهم والسلطات اليونانية والمنظمات الإنسانية إلى تقديم المساعدة، فيما أشار إلى أن جميع الضحايا هم من المكون الأيزيدي .

وقال محما خليل في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مبنى البرلمان، وحضرته “السومرية نيوز”، إن “نحو ثلاثين عراقيا لقوا مصرعهم نتيجة انقلاب شاحنة تقلهم من تركيا إلى اليونان”، مبينا أن “جميع الضحايا هم من سكنة قضائي سنجار وتلكيف ومن المكون الايزيدي “.

وأشار النائب عن التحالف الكردستاني إلى أن “الضحايا كانوا قد سافروا إلى تركيا بسبب نقص الخدمات والأوضاع التي يعيشها العراق”، داعيا “الحكومة العراقية إلى نقل رفاة الضحايا إلى البلاد ومساعدة ذويهم، والحكومة اليونانية والمنظمات الإنسانية الدولية إلى تقديم المساعدة في نقل الضحايا للأراضي العراقية”.

يذكر أن حادثا مشابها وقع في الحادي والعشرين نيسان الماضي، على الطريق العام القديم الذي يربط العاصمة السورية دمشق بمحافظة حمص، وأسفر عن مصرع نحو 25 عراقيا وإصابة أكثر من عشرين آخرين بجروح مختلفة نتيجة انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم.

You may also like...

1 Response

  1. رجاء says:

    اللة يرحمهم الصبر والسلوان لاهلهم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *