مانشستر يونايتد يحتفظ بصدارة الدوري الانجليزي

 

رفع مانشستر يونايتد رصيده الى 52 نقطة بفارق سبع نقاط عن غريمه مانشستر سيتي

احتفظ فريق مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الانجليزي عقب فوز بأربعة أهداف دون مقابل على فريق ويغان في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

كما فاز جاره وملاحقه في الترتيب مانشستر سيتي حامل اللقب على ضيفه ستوك سيتي 3-صفر على ملعب “الإتحاد”.

وجدد مانشستر يونايتد فوزه على ويغان برباعية نظيفة ثانية حيث كان حقق الفوز في المباراة الأولى في “اولدترافورد”، سجلها نجميه المكسيكي خافيير هرنانديز والهولندي روبن فان بيرسي.

وواصل مانشستر يونايتد الذي خاض المباراة الثالثة على التوالي في غياب نجمه واين روني المصاب، انتصاراته وخرج فائزا للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في اخر 9 مباريات والسابعة عشرة هذا الموسم.

كما انه نجح للمباراة الثانية على التوالي في المحافظة على نظافة شباكه وذلك منذ فوزه على وست هام يونايتد 1-صفر في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يذكر ان شباك يونايتد اهتزت في 28 مناسبة هذا الموسم، ما يجعل مجموع الاهداف التي دخلت مرماه في 20 مباراة حتى الان اكثر من مجموع الاهداف التي دخلت شباكه خلال موسمي 2007-2008 (22 هدفا) و2008-2009 (22 هدفا) باكملهما.

ورفع مانشستر يونايتد الذي يدربه الاسكتلندي المخضرم اليكس فيرغسون رصيده الى 52 نقطة بفارق سبع نقاط عن غريمه مانشستر سيتي.

مطاردة مانشستر سيتي

وعلى ملعب “الاتحاد”، انتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر مدافعه الدولي الارجنتيني بابلو زاباليتا من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من حارس مرمى فريق ستوك سيتي البوسني اسمير بيغوفيتش.

وعزز الدولي البوسني ادين دزيكو تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 56 رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

وختم الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو المهرجان بهدف ثالث من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وصعد توتنهام هوتسبر الى المركز الثالث مؤقتا بعدما حول تخلفه صفر-1 امام ضيفه ريدينغ الى فوز 3-1.

وارتفع بذلك رصيد توتنهام الى 36 نقطة بفارق نقطة واحدة امام تشلسي الذي يستضيف جاره كوينز بارك رينجرز الاربعاء في ختام المرحلة.

وحقق وست هام يونايتد فوزا مستحقا على نوريتش سيتي 2-1 وانتزع منه المركز الحادي عشر.

وافلت سوانسي سيتي من الخسارة امام ضيفه استون فيلا وخرج متعادلا في الدقيقة الاخيرة.

واستعاد فولهام نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون 2-1.

وارتقى فولهام الى المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة مقابل 33 لوست بروميتش البيون الذي مني بخسارته الثامنة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد سقوطه امام مانشستر يونايتد صفر-2 السبت الماضي.

وفشل وست بروميتش البيون في الارتقاء الى المركز الرابع فبقي في المركز السابع برصيد 33 نقطة.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *