كندا الدولة الافضل سمعة والعراق وايران وباكستان الاسوأ في العالم

كندا هو البلد الذي يتمتع بأفضل سمعة في العالم بحسب استطلاع أميركي للرأي حول صورة خمسين بلدا. والدراسة التي أجراها معهد “ريبوتايشن اينستيتوت” الذي يتخذ من نيويورك مقرا له عمدت إلى قياس “ثقة الناس وتقديرهم وإعجابهم” تجاه كل بلد بالإضافة إلى نظرتهم تجاه نوعية الحياة والأمن والاهتمام بالبيئة في كل واحد من البلدان موضوع الدراسة.

كندا الدولة الاحسن سمعة والعراق وايران وباكستان الاسوأ في العالم

احتلت السويد المرتبة الثانية بعد كندا

وبحسب الأجوبة التي قدمها 42 ألف شخص مستطلع احتلت السويد المرتبة الثانية بعد كندا وتلتها أستراليا وسويسرا ونيوزيلاندا فيما حلت اليابان في المرتبة الثانية عشرة وفرنسا في المرتبة الثامنة عشرة.

وحظيت هذه البلدان بنقاط كثيرة في الاستطلاع بفضل صلابة نظامها الديموقراطي وناتجها القومي الإجمالي المرتفع وأسلوب الحياة النشط فيها ونظامها السياسي المتطور وحياديتها فيما يتعلق بالاضطرابات السياسية الدولية، ومن العوامل التي لجأ إليها الاستطلاع لتقييم سمعة كل بلد، الصورة التي يعكسها البلد عن الأمن.

وبالتالي احتل كل من باكستان وإيران والعراق المراتب الأخيرة على اللائحة التي شملت خمسين بلدا فيما أتت الولايات المتحدة في الوسط والصين في الثلث الأخير، أما المكسيك التي احتلت المرتبة الرابعة والعشرين سنة 2009 فقد تراجعت إلى المرتبة الخامسة والثلاثين.

وتراجعت أيضا اليونان وايرلندا واسبانيا التي ترزح تحت وطأة الدين فيما تقدمت ألمانيا المعروفة باقتصادها الصلب من المرتبة السادسة عشرة إلى المرتبة الحادية عشرة.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *