كريستيانو رونالدو يرفع رصيده مع ريال مدريد إلى 300 هدف

يحتل رونالدو صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم

أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه رقم 300 مع نادي ريال مدريد الإسباني في المباراة التي انتهت بفوز النادي الملكي على رايو فايكانو بهدفين دون رد.

ونجح رونالدو في إحراز الهدف الأول لريال مدريد، قبل أن يعزز الكولومبي جيمس رودريغز النتيجة ويحرز الهدف الثاني.

وأحرز رونالدو أهدافه بقميص ريال مدريد في 288 مباراة منذ انتقاله للنادي الملكي قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة ضخمة تجاوزت قيمتها 118 مليون دولار في عام 2009.

وبات رونالدو ثالث لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 300 هدف بعد راؤول غونزاليس (323 هدفا في 741 مباراة) وكذلك دي ستيفانو (307 أهداف في 396 مباراة).

وللمرة الأولى في مسيرته الكروية، سجل رونالدو (30 عاما) خمسة أهداف في مباراة واحدة، وهي المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد بتسعة أهداف مقابل هدف وحيد أمام نادي غرناطة الأسبوع الماضي. لكن الأمور كانت أصعب على حامل لقب دوري أبطال أوروبا في مباراته أمام رايو فايكانو.

فحتى الهدف الذي أحرزه رونالدو برأسية رائعة من كرة عرضية، كان ريال مدريد مهددا باستقبال أهداف والخروج خاسرا وهو ما كان سيوسع الفارق بينه وبين برشلونة متصدر الدوري إلى سبع نقاط كاملة.

وقدم حارس مرمى ريال مدريد، إيكر كاسياس، أداء رائعا في اللقاء وكان له الفضل في عدم تلقي فريقه أي هدف، ولاسيما في شوط المباراة الأول، وهو ما ساعد فريقه على الفوز والحفاظ على فارق الأربع نقاط مع برشلونة.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *