كأس القارات: ايطاليا تفوز على المكسيك واسبانيا تهزم أوروجواي

 بيرلو

بيرلو احتفل بمباراته رقم 100 مع منتخب بلاده بهدف ضد المكسيك

فاز منتخبا ايطاليا وأسبانيا بنتيجة واحدة 2-1 على منتخبي المكسيك وأوروجواي في بطولة كأس القارات المقامة في البرازيل.

وجاء فوز منتخب ايطاليا في ختام الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضا البرازيل واليابان.

وسجل هدفي ايطاليا اندريا بيرلو في الدقيقة 27 وماريو بالوتيلي في الدقيقة 78 بينما أحرز هدف المكسيك الوحيد خافيير هرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 34.

وكانت البرازيل المضيفة افتتحت المنافسات بفوز كبير على اليابان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

ويضم منتخب ايطاليا المشارك في البطولة 6 لاعبين من يوفنتوس بطل الدوري و4 من ميلان ولا يوجد ضمن صفوفه أي لاعب من انتر ميلان ولا اي لاعب محترف خارج إيطاليا.

وخاض اندريا بيرلو صانع ألعاب ايطاليا المباراة الدولية رقم 100 فيما خاض حارس يوفنتوس جانلويغي بوفون المباراة الدولية رقم 129.

بطل العالم

وفي المجموعة الثانية، افتتح منتخب أسبانيا بطل العالم مشواره في البطولة بفوز على منتخب أورجواي، بطل أمريكا الجنوبية، بهدفين مقابل هدف.

سجل هدفي أسبانيا بدرو في الدقيقة 20 وروبرتو سولدادو في الدقيقة 32 بينما أحرز لويس سواريز نجم اوروغواي وليفربول الانجليزي هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 88.

شهدت المباراة تألق اندريس انييستا الذي قاد منتخب بلاده لإحراز الفوز وتصدر المجموعة الثانية التي تضم أيضا نيجيريا وتاهيتي.

هيمن المنتخب الاسباني على المباراة منذ بدايتها وأحرز هدفين حتى استطاع منتخب أوروجواي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين عن طريق سواريز التي سدد كرة رائعة من ركلة حرة سكنت شباك حارس اسبانيا ايكر كاسياس العائد من إصابة تسبب في غيابه عن الملاعب عدة أشهر.

 bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *