“غانغنام ستايل” الأعلى مشاهدة على يوتيوب

الأمين العام للأمم المتحدة يؤدي رقصة “غانغام ستايل”

حقق فيديو المقطع الراقص “غانغنام ستايل”، الذي يؤديه المغني “ساي” من كوريا الجنوبية، معدلات مشاهدة هي الأعلى على موقع بث مقاطع الفيديو “يوتيوب”.

وتجاوز عدد مرات المشاهدة لهذا المقطع أكثر من 808 ملايين مرة منذ أن بث على الموقع في يوليو/تموز الماضي.

ويتناول الفيديو بطرافة النمط الاستهلاكي في مقاطعة غانغام، وهي ضاحية غنية من ضواحي عاصمة كوريا الجنوبية سول.

ويظهر المغني البدين ساي، ذو الأربعة والثلاثين عاما، في ذلك المقطع وهو يؤدي رقصات أشبه ما تكون بكونه ممتطيا حصانا وهو يمسك بزمامه تارة، وتارة أخرى يلوح بيده في الهواء وكأنه ممسك بحبل اصطياد الخيول البرية، بطريقة راقصة أثارت هوس كثيرين حول العالم.

وكان المقطع أيضا سببا في ظهور عدد لا حصر له من الرقصات المقلدة لتلك الحركات، أدتها شخصيات مشهورة مثل الفنان الصيني آي وايواي والأمين العام لأمم المتحدة بان غي مون، كما أداها نزلاء أحد السجون في الفلبين، وأداها أيضا إنسان آلي صيني.

كما ظهرت أيضا مقاطع من المحاكاة الساخرة للمقطع الكوري، ومن بينها مقطع طلاب كلية إيتون، ومقطع آخر بلغة كلينغون من سلسلة أفلام الخيال العلمي الأمريكي ستار تريك.

وإضافة إلى فوزه بلقب أفضل مقطع فيديو في حفل جوائز الموسيقى الأوروبية ام تي في، حازت أغنية “غانغنام ستايل” أيضا على المركز الأول في 28 دولة أخرى.

كما أنها حازت على أعلى رقم قياسي بموسوعة غينيس العالمية، لكونها الأغنية التي حازت على أعلى معدل من الإعجاب على اليوتيوب بلغ ما يقرب من 5.4 مليون معجب، ليتجاوز بذلك مقطع “بيبي” الذي أداه المغني الكندي ذو الثمانية عشر عاما “جاستن بييبر”، والذي كان حائزا على ذلك اللقب منذ عام 2010.

وكان سكوتر براون مدير أعمال بييبر هو أول شخص في الولايات المتحدة يقوم بنشر رابط فيديو “غانغنام ستايل” على إحدى تدويناته على موقع المدونات القصيرة، تويتر.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *