عمان تفوز على العراق وتنعش آمال التأهل للمونديال

 اسماعيل العجمي

لعب اسماعيل العجمي دورا كبيرا في هجوم عمان وأحرز هدف الفوز

أنعش منتخب سلطنة عمان آماله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 وذلك بفوزه على ضيفه العراقي بهدف دون مقابل في مسقط في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات قارة آسيا.

قدم المنتخبان مباراة متوسطة المستوى كان فيها صاحب الأرض الأفضل فنيا في معظم الفترات وسط مساندة جماهيرية من نحو 30 الف متفرج.

وأهدر منتخب عمان أكثر من فرصة لزيادة غلته من الأهداف في الوقت الذي لم يجد المنتخب العراقي الحلول المناسبة لتهديد مرمى فائز الرشيدي حارس منتخب عمان الذي لعب أساسيا بدلا من حارس ويغان الانجليزي علي الحبسي المصاب.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حين نفذ عيد الفارسي ركلة ركنية من الجهة اليمنى فارتقى اسماعيل العجمي للكرة وأكملها بضربة رأسية متقنة و حاول همام طارق إبعاد الكرة لكنها سكنت الشباك.

ويعد الفوز خطوة مهمة لمنتخب عمان لحجز البطاقة الثانية للمجموعة المؤهلة الى المونديال مباشرة بعد أن ضمن المنتخب الياباني بالفعل البطاقة الأولى.

كما أن صاحب المركز الثالث ستكون امامه فرصة مواجهة ثالث المجموعة الأولى ليلتقي الفائز مع خامس أمريكا الجنوبية في ملحق آخر لتحديد المنتخب الذي سيخوض غمار النهائيات في 2014.

ورفعت عمان رصيدها الى 9 نقاط من 7 مباريات، وارتقت الى المركز الثاني في المجموعة خلف اليابان.

ويأتي منتخبا أستراليا والأردن في المركزين الثالث والرابع بنفس الرصيد وهو سبع نقاط لكن أستراليا تتفوق بفارق الأهداف، بينما يقبع العراق في المركز الأخير بخمس نقاط.

ولم يسبق لمنتخب عمان ان تأهل الى نهائيات كأس العالم، في حين خاض منتخب العراق غمار مونديال 1986 في المكسيك.

وفي الجولة المقبلة في 11 يونيو/حزيران الجاري يلتقي الأردن مع استراليا والعراق مع اليابان، في حين يخوض منتخب عمان مباراته الأخيرة في الجولة النهائية في ضيافة الأردن في 18 الجاري أيضا.

 bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *