عبد الله بدر والهام شاهين .. حكم بسجن الداعية الإسلامي لقذفه الفنانة المصرية

بدر

يقضي عبد الله بدر حاليا عقوبة بالحبس لمدة عام مع الشغل إثر إدانته بقذف إلهام شاهين.

قضت محكمة مصرية بمعاقبة عبد الله بدر “الداعية الإسلامي ومقدم البرامج بقناة الحافظ السلفية” بالحبس لمدة 5 سنوات مع الشغل وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه مصري بعد إدانته بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين وتزييف صور عارية لها.

وحددت محكمة جنح الأزبكية كفالة مالية قدرها 2000 جنيه مصري لوقف التنفيذ مؤقتا لحين الفصل في الاستئناف.

وتضمنت حيثيات الحكم معاقبة بدر بالحبس لمدة عامين مع الشغل وتغريمه 10 آلاف جنيه مصري عن التهمة الأولى وهى نشر صور عارية مزيفة للفنانة المصرية، ومعاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات عن تهمتى السب والقذف بحقها وتغريمه 10 آلاف جنيه وكفالة 2000 جنيه مصري.

ويقضي عبد الله بدر حاليا عقوبة بالحبس لمدة عام مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه مصري إثر إدانته بقذف إلهام شاهين، بقيامه بتوجيه عبارات تحمل قذفا وطعنا فيها وفي وشرفها وتمثل خوضا في الأعراض، خلال تقديمه لبرنامجه على الهواء مباشرة بقناة الحافظ.

كما واجه بدر حينها تهم التحريض ضد فئة من الشعب المصري هم الفنانون، والعمل على إشاعة الفوضى في البلاد وإثارة الفتنة وتكدير الأمن العام وتعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر وعدم احترام سيادة القانون والإساءة إلى الدين الإسلامى وإزدراء الأديان.

وقد وصفت الفنانة شاهين في مقابلة مع بي بي سي حينها، الحكم على بدر، بأنه “عادل ومنصف”، وانتصار على كل من يسعى إلى تشويه سمعة الآخرين بالسب والقذف

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *