سيدة النجاة تتزين بأسماء الشهداء محفورة علي الخشب والمرمرتماثيل وصور تستورد من إيطاليا وتصاميم تسدل الستار علي حزن الكنيسة


تماثيل وصور تستورد من إيطاليا وتصاميم تسدل الستار علي حزن الكنيسة

سيدة النجاة تتزين بأسماء الشهداء محفورة علي الخشب والمرمر



بغداد – عادل كاظم

تزين كنيسة سيدة النجاة قاعتها الداخلية باسماء الشهداء محفورة علي الخشب والمرمر وصور وتماثيل مستوردة من ايطاليا بعد استئناف وزارة الاعمار والاسكان العمل في مشروع اعادة اعمار الكنيسة. واكد المهندس المقيم عادل احمد لـ(الزمان) امس (حصول توقف في العمل قبل مدة لرفض المطران متي متوكا تغيير التصميم داخل قاعة الكنيسة من اجل الحفاظ علي شكلها القديم مما جعل المراحل الاولي للاعمار تتوقف علي الشكل الخارجي للكنيسة فقط). واضاف احمد ان (بعد استبدال المطران متوكا بالمطران مار افرام الذي قام بتغيير تصاميم الكنيسة بالكامل من اجل ازالة آثار الحزن التي خلفها الهجوم الارهابي علي الكنيسة) مشيرا الي ان (استبدال المطران وتغيير التصاميم اديا الي ارباك العمل لان التصاميم الجديدة تطلبت المصادقة عليها من الوقف المسيحي الذي وقع عليها بداية الشهر الجاري) لافتا الي ان (الجهة المشرفة علي عملية الاعمار هي الهيئة العامة للمباني التابعة للوزارة وشرعت بالعمل من جديد منتصف الشهر الجاري وذلك بعد المصادقة علي تصاميم المطران مار افرام والتي شملت وضع اسماء الشهداء في الكنيسة مطبوعة علي خشب الزان والمرمر الايطالي اضافة الي استيراد التماثيل والصور من ايطاليا). وكان الوزير محمد الدراجي قد اعلن استئناف العمل في الكنيسة بعد التوقف.
واوضح الدراجي في تصريح صحفي امس انه (تم اعداد تصاميم جديدة لاعادة أعمار الكنيسة بعد استحداث اعمال أضافية تتطلبها اقامة الشعائر الدينية في الكنيسة ، ما تسبب بتوقفات عن العمل). مشيرا الي انه (وجه شركة الفاو الهندسية العامة والهيئة العامة للمباني التابعتين للوزارة بتصعيد وتائر العمل وحل جميع المعوقات من اجل انجازه في اسرع وقت ممكن. وكان عدد من المسلحين اقتحموا الكنيسة في منطقة الكرادة في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الاول من عام 2010 واحتجزوا عددا من الرهائن داخل الكنيسة ، قبل ان تنفذ وحدة امنية خاصة عملية لانقاذ الرهائن اسفرت عن سقوط اكثر من 40 شهيدا وعشرات الجرحي).

/1/2012 Issue 4 3

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *