رياضة/ الدوري الاسباني: برشلونة يفوز بخماسية على ريال مدريد

فرحة فيا

دافيد فيا تألق وأحرز هدفين لبرشلونة

تفوق نادي برشلونة الاسباني على غريمه ريال مدريد بخماسية نظيفة في مباراة قمة الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم التي جرت مساء الاثنين على ملعب كامب نو في برشلونة.

وبذلك ضرب فريق المدرب جوزيب جوارديولا عدة عصافير بحجر واحد فقد اعتلى صدارة المسابقة التي يحمل لقبها برصيد 34 نقطة وحسم لصالحه المباراة مع التي تسمى عادة بـ “الكلاسيكو” وبمهرجان أهداف وضعه على الطريق الصحيح للحفاظ على اللقب.

لعب جوارديولا منذ البداية بكل أوراقه الرابحة في الهجوم معتمدا على دافيد فيدا والأرجنتيني ليونيل ميسي وبيدرو.

بينما لعب البرتغالي جوزيه مورينيو بالفرنسي كريم بنزيمة كمهاجم صريح وخلفه البرتغالي رونالدو والألماني مسعود اوزيل ومواطنه سمير خضيرة.

فرحة تشافي

تشافي أحرز هدفا بمهارة متميزة

 

واستحق برشلونة الفوز لانه كان الافضل في المباراة وأتقن لاعبوه طريقة لعبهم المعتادة متفوقين في فنون اللعبة من خلال التمريرات القصيرة والانتشار الجيد في الملعب.

ورغم عدم إحرازه أهدافا إلا أن ميسي تألق في هذه المباراة وكان لتمريراته المتقنة دور كبير في هذا الفوز إضافة إلى تحركاته التي أزعجت كثيرا دفاع الريال وفتحت الطريق أمام زميليه فيا وبيدرو للتسجيل.

في المقابل وجد هجوم ريال مدريد صعوبة في اختراق دفاعات برشلونة رغم محاولات رونالدو الذي حاول اكثر من مرة لكن دون مساندة من زملائه.

وكاد ميسي أن يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن للحارس ايكر كاسياس في الدقيقة الخامسة.

ونجح تشافي هرنانديز في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة من اندريس انييستا داخل المنطقة فهيأ لنفسه الكرة بكعبه ليلعبها ساقطة فوق الحارس كاسياس في الدقيقة العاشرة.

أبيدال يمين يشير بالخماسية

وكانت النهاية حزينة للاعبي الريال بينما كان أبيدال يشير بالخماسية

 

وحاول الارجنتيني انخل دي ماريا تحقيق التعادل بتسديدة قوية ابعدها فيكتور فالديز بصعوبة الى ركنية في الدقيقة 13.

وكاد الفرنسي اريك ابيدال يخدع حارس مرماه فالديز عندما حاول ابعاد تمريرة عرضية لرونالدو باتجاه بنزيمة بيد ان فالديز ابعدها إلى ضربة ركنية.

وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان عندما تلقى دافيد فيا كرة داخل المنطقة لعبها عرضية تصدى لها كاسياس وتهيأت امام بدرو رودريجيز الذي أسكنها الشباك بسهولة في الدقيقة 18.

وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد بدرو في الدقيقة 27.

وبعدها دانت السيطرة للاعبي برشلونة وقدموا عرضا امتع جماهيرهم مستعرضين مهاراتهم الفردية المتميزة

توتر

المباراة حفلت بالتوتر في بعض الأوقات

 

وتوترت الاعصاب عندما قام رونالدو بدفع مدرب برشلونة الذي رفض تسليمه الكرة لمواصلة اللعب, فكان نصيب البرتغالي بطاقة صفراء على غرار حارس مرمى برشلونة فالديز الذي احتج كثيرا على رونالدو.

وكاد رونالدو يقلص الفارق من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن لفالديز في الدقيقة 35, ثم تعرض رونالدو الى العرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس فالديز دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.

الشوط الثاني

واستمر تفوق أصحاب الأرض في الشوط الثاني ونجح فيا في تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة من ميسي داخل المنطقة فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لكاسياس في الدقيقة 55.

ويواصل ميسي التألق ويهدي تمريرة أخرى متقنة إلى فيا الذي ضرب مصيدة التسلل وسدد الكرة بين ساقي كاسياس داخل المرمى في الدقيقة 57.

وفي نهاية المباراة أحرز جيفرن بديل بيدرو الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

كان هذا الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو في الاعوام الثلاثة الاخيرة بعد 2-صفر و6-2 موسم 2008-2009 و1-صفر و2-صفر موسم 2009-2010. كما هي المرة الخامسة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد بخماسية في تاريخ مواجهة الفريقين.

كما أنه الفوز ال63 لبرشلونة مقابل 68 خسارة في 161 مباراة مع النادي الملكي في الدوري, والفوز ال82 في مختلف المسابقات مقابل 95 خسارة في 213 مباراة في مختلف المسابقات بين الفريقين.

You may also like...

1 Response

  1. Rita says:

    offfffffff karithet 2010

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *