رياضة/تصفيات مونديال 2014: العراق يفوز على سنغافورة 2-0

علاء عبدالزهرةسجل علاء عبدالزهرة هدف العراق الاول

تمكن المنتخب العراقي لكرة القدم من تعويض خسارته في الجولة الاولى بتغلبه على سنغافورة بهدفين للا شيء اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الاردني على نظيره الصيني في عمان بهدفين لهدف واحد، وتصدر بذلك المجموعة بست نقاط.

العراق

وسجل لاعبا العراق علاء عبد الزهرة ويونس محمود هدفي المنتخب العراقي في الدقيقتين 50 و86 على التوالي.

وبهذا الفوز فقد رفع العراق رصيده الى ثلاث نقاط من مباراتين حيث كان قد خسر اللقاء الاول امام الاردن في افتتاح مباريات المجموعة الاولى في حين بقي رصيد سنغافوره بدون نقاط متذيلا ترتيب فرق المجموعة.

وكان المنتخب العراقي قد خسر في الجولة الاولى على ارض ملعب فرانسو حريري امام الاردن صفر-2، في حين انها الخسارة الثانية لسنغافورة بعد ان سقطت امام الصين 1-2.

ويخوض العراق التصفيات بقيادة مدربه البرازيلي زيكو نجم منتخب بلاده في بطولتي 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك، والاخير شهد المشاركة الوحيدة للعراق في نهائيات كأس العالم.

الأردن

وانتهى الشوط الاول من المباراة التي جمعت بين المنتخبين الاردني والصيني في العاصمة الاردنية عمان دون اهداف.

الا ان الاردنيين تمكنوا في الشوط الثاني من احراز هدفين سجلهما اللاعبان بهاء سليمان وعامر ديب.

وفي الدقيقة 56 سجل هاو جين مين هدف الصين الوحيد.

وتقام مباريات الجولة الثالثة في الحادي عشر من شهر اكتوبر المقبل، حيث يتقابل المنتخب الصيني مع العراق في كونمينغ بالصين، وسنغافورة مع الاردن في سنغافورة.

وفي مباريات المجموعات الاخرى، فازت استراليا على السعودية 3-1 في الدمام بينما تعادلت اليابان مع ازبكستان (في المجموعة الثالثة) 1-1. وبذا تصدرت استراليا المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الثانية، تعادلت كوريا الجنوبية مع الكويت 1-1 في الكويت لتتصدر المجموعة بفارق الاهداف.

كما تمسكت ايران بموقعها في صدارة المجموعة الخامسة رغم تعادلها بهدف واحد مع قطر في الدوحة.

وفي المجموعة الرابعة ايضا، فاز المنتخب التايلاندي على ضيفه العماني 3-0.

وفي بيروت، احيا المنتخب اللبناني آماله بالتأهل بفوزه على منتخب الامارات 3-1. وكان المنتخب اللبناني قد خسر مباراته الاولى امام كوريا الجنوبية 6-0.

وفي العاصمة الاندونيسية جاكارتا، فاز المنتخب البحريني على مضيفه الاندونيسي 2-0 في نطاق تصفيات المجموعة الخامسة.

ويشار إلى أن الدور الثالث من التصفيات يشهد مشاركة عشرون منتخباً تم تقسيمها على خمس مجموعات، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع.

وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض الملحق العالمي من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *