ذي قار تعلن عن اتفاق مع الفاتيكان على تفويج قوافل من الحجيج ابتداءً من الشهر القادم

 

شبكة أخبار الناصرية/زمن الشيخلي:

كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري ، اليوم الأحد ، عن اتفاق مع مؤسسة الحجيج في الفاتيكان على تفويج قوافل من الحجيج المسيحيين للحج إلى مقام النبي إبراهيم الخليل ( ع ) ، وتوقع أن يشهد الشهر القادم وصول أول وجبة من أفواج الحجيج إلى مدينة الناصرية ضمن خطة الفاتيكان لعام 2014 .

وأوضح الناصري في بيان أورده مكتبه الإعلامي ، إن ” إدارة المحافظة اتفقت مع رئيس مؤسسة الحجيج في الفاتيكان اندرياتا ليبريو على تفويج قوافل من الحجيج للحج الى بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية “.

واضاف ، ان ” افواج الحجيج ستصل خلال الشهر الاول من عام 2014 الى مدينة الناصرية وتتواصل بعدها عبر قوافل متعددة تضم كل قافلة منها 20 حاجا على اقل تقدير” .

لافتا الى ان رئيس مؤسسة الحجيج في الفاتيكان اكد عزم الفاتيكان على تفويج المزيد من الحجيج المسيحيين ضمن خطة عام 2014 بعد ان لمس مستوى الاستقرار الامني الذي تتمتع به محافظة ذي قار.

وكان رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندرياتا ليبريو أكد، يوم الجمعة (13 كانون الأول 2013)، أن وفدا برئاسته وصل الى محافظة ذي قار ويضم 30 شخصية دينية ورسمية ، وبين أن هدف الزيارة “أداء طقوس الحج في بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية”، وفي حين عد الزيارة بأنها “رسالة للمسيحيين بإمكانية الحج”، أكد أن قدوم الحجيج المسيحيين “سينعش الوضع الاقتصادي للمحافظة”.

( ت ه ت )

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *