بناء 3 كنائس في أربيل للمسيحيين النازحين من أنحاء العراق

موقع / حكومة اقليم كوردستان

أربيل:

أعلنت حكومة اقليم كوردستان عن تخصص 11مليار دينار لبناء 3 كنائس في ناحية عينكاوة التابعة لاربيل ، للمسيحيين النازحين من مناطق العراق المختلفة ، الى اقليم كوردستان .

وأعلن خالد البير مدير عام شؤون المسيحيين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان، بأن ‘حكومة اقليم كوردستان ستبنى 3كنائس للمسيحيين النازحين الى اقليم كوردستان ‘ ، مضيفا’ كل كنيسة من الكنائس الثلاث خاصة بطائفة مسيحية معينة، واحدة منها للارمن ، والاخريات للطائفتين الارثوذوكسية و الكلدانية ‘ .

البير اشار، الى ان ‘ عدد العوائل المسيحية العراقية النازحة الى اقليم كوردستان ، وصل الى 15 ألف عائلة 6ألاف منها تسكن عينكاوة وحدها، لذلك ستبنى الكنائس الثلاثة هناك ‘ .كما اضاف ‘ من الممكن ان لايفي المبلغ المخصص بالغرض ، لهذا فحكومة الاقليم ستخصص مبالغ اضافية في هذه الحالة ‘ .

تجدر الاشارة الى ان اكثر من 120ألف مواطن مسيحي يعيشون في اقليم كوردستان ، ولديهم نحو 95مكانا اثريا ودينيا من كنائس واديرة في مناطق الاقليم المختلفة . كما ان حالة التعايش السلمي السائدة بين مكونات المجتمع الكوردستاني يشجع المسيحيين من باقي مناطق العراق خاصة نينوى وبغداد ، على التوجه الى اقليم كوردستان والاقامة فيها ، هربا من اعمال العنف والتهديدات التي تطالهم من قبل الجماعات المسلحة .

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *