بلاغ عن انعقاد المؤتمر الاول للتيار الديمقراطي في النرويج

 

تحت شعار العراق يستحق الافضل انعقد المؤتمر الاول للتيار الديمقراطي في النرويج في العاصمة اوسلو في يوم الاحد الموافق 7-5-2017  . افتتح المؤتمرالزميل رفيق غفور عضو اللجنة التحضيرية للتيار الديمقراطي بكلمة ترحيب با لحضور والضيوف من ممثلي الاحزاب السياسية ثم دعا الجميع للوقوف دقيقة حداد على شهداء الشعب العراقي بكافة قومياته واديانة وضحايا العمليات الارهابية .

                          Displaying pastedImage.png

بعدها القيت كلمات المنظمات السياسية فقرأت كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي من قبل السيد وحيد فريد وكلمة الحركة الديمقراطية الآشورية القاها السيد جبرائيل وكلمة منظمة الحزب الشيوعي الكوردستاني القاها السيد نهرو وكلمة محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني القاها السيد آمانج تحدث فيها ارتجالياً . اشادت الكلمات بنشاط  التيار الديمقراطي في داخل الوطن وفاعليته في الحراك الجماهيري واكدت الكلمات على الدور المستقبلي للتيار الديمقراطي ونضاله الجماهيري لأنقاذ البلد من ازماته المعقدة وبتوجهاته التي تحضى بدعم واسع من طبقات وفئات المجتمع لا سيما الكادحون منهم ومن طيف واسع من القوى السياسية لبناء دولة المواطنة الدولة المدنية الديمقراطية الاتحادية وتحقيق العدالة الاجتماعية وباركت الكلمات خطوة تأسيس التيار الديمقراطي في النرويج واكدت استعدادها للتنسيق والتعاون مع التيار الديمقراطي.

                 Displaying pastedImage.png

ثم تخللها فترة استراحة . وبعد انتهاء فقرة الافتتاح بدأت اعمال المؤتمر . وطرحت هيئة الرئاسة مقترح جدول العمل لغرض اقراره وأقر جدول العمل المتضمن الوثائق المطروحة للنقاش وهي : 1- مناقشة التقرير الانجازي 2- ومناقشة آلية العمل واقرارها 3- ومناقشة التوجهات البرنامجية واقرارها 4- وانتخاب لجنة تنسيق للتيار الديمقراطي . أداراعضاء هيئة الرئاسة المكونة من ثلاث اعضاء بالتناوب النقاشات التي دارت حول فقرات جدول العمل .

           Displaying pastedImage.png

كانت المداخلات والنقاشات جيدة واغنت الوثائق المطروحة للنقاش . وتم التركيز على العمل مع الجالية العراقية و كيفية الوصول لأوسع قطاعات منها وفي نهاية اعمال المؤتمر تم انتخاب لجنة تنسيق من خمسة اعضاء مع عضويين احتياط . سادت في المؤتمر اجواء ايجابية من حواروتفائل وتعاون وثقة وامل بالنشاط والعمل مع الجالية ودعم التيار الديمقراطي في داخل الوطن والتضامن مع الشعب العراقي .

7-5-2017

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *