العراق يهزم الصين 3-1 ويصعد إلى نهائيات آسيا 2015

يونس محمود بعد تسجيله هدف العراق الأول

يونس محمود بعد تسجيله هدف العراق الأول

صعد المنتخب العراقي لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015، بعد فوزه على المنتخب الصيني 3-1 في المباراة التي جرت اليوم في الشارقة الإماراتية (باعتبارها أرض المنتخب العراقي).

وسجل العراق أولا في الدقيقة العشرين عبر مهاجمه يونس محمود، وألحقه بهدف ثان عبر يونس محمود أيضا في الدقيقة الثانية والأربعين، قبل أن يسكن علي عدنان المحترف في فريق ريزاسبور التركي الكرة في الشباك الصينية في الدقيقة الخامسة والسبعين مسجلا الهدف الثالث.

وزاد الصينيون من هجماتهم أملا في تعديل النتيجة وتمكنوا من تسجيل هدف وحيد عبر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة والسبعين لتنتهي المباراة بتلك النتيجة ويتأهل العراق إلى النهائيات بصحبة المنتخب السعودي عن المجموعة الثالثة ومعهما أيضا المنتخب الصيني لحصوله على البطاقة التأهيلية لأفضل منتخب يحل ثالثا في مجموعته.

وفي باقي مباريات التصفيات التأهيلية التي جرت اليوم، وضمن المجموعة الأولى فازت عمان على سنغافورا بنتيجة 3-1، والأردن على سوريا 2-1.

وفي المجموعة الثانية فازت لبنان على مضيفتها تايلاند ب5-2.

وفي المجموعة الخامسة فازت فيتنام على هونغ كونغ 3-1.

وبانتهاء مباراة العراق والصين توضحت أسماء الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 وهي كالتالي:

المجموعة الأولى: عمُان والأردن

المجموعة الثانية: إيران والكويت

المجموعة الثالثة: السعودية والعراق والصين

المجموعة الرابعة: البحرين وقطر

المجموعة الخامسة: الإمارات وأوزبكستان

وسينضم إلى هذه المنتخبات كل من اليابان حاملة لقب كأس آسيا 2011 وأستراليا المستضيفة وصاحبة المركز الثاني، وكوريا الجنوبية التي حلث ثالثة آنذاك، بالإضافة إلى منتخب كوريا الشمالية الفائز بكأس التحدي الآسيوي لعام 2012 والفائز بكأس التحدي لهذا العام والتي ستقام منافستها في شهر مايو آيار المقبل.

وبذلك سيتنافس 16 فريقا في نهائيات كأس آسيا 2015 التي ستقام مبارياتها في شهر يناير كانون الثاني المقبل.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *