الدوري الاسباني: ثلاثية ميسي تقود برشلونة إلى فوز مثير على ديبورتيفو

ميسيميسي يواصل التألق والتهديف مع برشلونة

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز صعب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونا 5-4 يوم السبت في مباراة مثيرة معيدا الفارق بين الفريق الكاتالوني وريال مدريد حامل اللقب الى 8 نقاط في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبالتالي حافظ برشلونة على الصدارة برصيد 22 نقطة وبسجل خال من الهزائم حتى الآن,

بدأ برشلونة المباراة بقوة وتقدم بهدفين سريعين عبر خوردي البا في الدقيقة الثالثة ، وتيلو في الدقيقة الثامنة ثم جاء الهدف الثالث بواسطة ميسي في الدقيقة 18.

وبدا ان الفريق الكتالوني في طريقه لتحقيق فوز كبير مريح، لكن ديبورتيفو انتفض وقلص الفارق عندما سجل هدفين عن طريق بيزي من ركلة جزاء، واليكس برغانتينوس قبل ان يستفيد ميسي من تمريرة فابريغاس ليجعل النتيجة 4-2 مع نهاية الشوط الاول.

وفي بداية مثيرة للشوط الثاني احرز بيزي هدفا رائعا لديبورتيفو بتسديدة من ركلة حرة في الدقيقة 47 ، وحصل ماكسيرانو على الانذار الثاني ليطرد من المباراة في الدقيقة 49.

وردا على طرد ماسكيرانو دفع تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة بتشافي بدلا من فابريغاس قبل ان يسجل ميسي هدفا ليجعل النتيجة 5-3 في الدقيقة 77.

وانتعشت آمال ديبورتيفو قليلا بعد هدف غريب سجله خوردي البا الظهير الأيسر لبرشلونة بالخطأ في مرمى فريقه لكن صاحب الأرض لم يستطع انتزاع التعادل.

ورفع ميسي رصيده الى 11 هدفا منفردا بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي كان سجل هدفا في مرمى سلتا فيغو.

وقال مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا “يجب ان نستخلص الامور الايجابية من هذه المباراة، ثلاث نقاط والعديد من الأهداف والسيطرة على المجريات بعشرة لاعبين لفترة طويلة”.

من جهته، قال مدرب ديبورتيفو خوسيه لويس اولترا “انها نتيجة غريبة، تلقينا خمسة اهداف وسجلنا اربعة ، اعتقد أن الجمهور كان سعيدا بأدائنا خصوصا بعد ان كنا متأخرين بثلاثة اهداف”.

وكان ريال مدريد تغلب على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر على ملعب سانتياغو برنابيو.

دخل ريال مدريد اللقاء مثقلا بالاصابات التي حرمته من خدمات سبعة من لاعبيه ال19 الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وتقدم ريال بهدف في الدقيقة 11 من تسديدة الأرجنتيني هيغواين من ناحية اليسار خدعت سيرجيو حارس مرمى سيلتا فيجو.

وواجه ريال صعوبة في اختراق الدفاع المنظم للفريق الزائر لكنه نجح في تعزيز تقدمه من ركلة جزاء نفذها رونالدو في الدقيقة 67.

 

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *