اجراء قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

ابراهيم العبادي

بي بي سي – لندن

ترقب كبير لقرعة دوري أبطال أوروبا

ترقب كبير لقرعة دوري أبطال أوروبا

تجري اليوم قرعة دوري ابطال اوروبا في موسمه الجديد. وستقام مراسم القرعة في مدينة موناكو الفرنسية بعد يوم من انتهاء مباريات فرق الملحق لتحديد المتأهل الى دور المجموعات.

وجرت امس خمس مباريات انتهت بتاهل فريق ميلان الايطالي بعد فوزه على اندهوفن الهولندي بثلاثة اهداف للا شئ.

كما تأهل سيلتك الاسكتلندي بفوزه على شختار الكازاخستاني، وريال سوسيداد بالفوز على اولمبيك ليون الفرنسي، وزينيت سان بطرسبرج بالفوز على باكوس فيريرا البرتغالي.. كما تاهل فيكتوريا بلزن التشيكي بالفوز على ماريبور السلوفيني.

وسحق نادي اي سي ميلان الايطالي ضيفه بي اسفي ايندهوفين بثلاثة نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو في ميلان ليحجز بطاقة التأهل لدوري الابطال.

جاءت اهداف ميلان الثلاثة عن طريق نجمه الغاني برينس بوتينغ الذي احرز هدفين بينما سجل ماريو بالوتيلي هدف فريقه الثالث . وقد انتهت النتيجة اربعة واحد في مجموع المباراتين حيث كانا قد تعادلا بهدف لكل في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي.

وبعد فوز فريقه اشاد المدير الفني لميلان ماسيميليانو اليغري باداء الخصم مضيفا ان فريقه استحق التأهل.

وكما كان متوقعا حجز نادي ارسنال الانجليزي بطاقة التأهل الى دور المجموعات للبطولة بعد فوزه بسهولة على نظيره التركي فناربهتشة بهدفين للاشيئ في مباراة الاياب في لندن أول امس لندن.

جاء هدفا النادي اللندني عن طريق لاعبه الشاب ارون رامزي في الدقيقتين الخامسة والعشرين والثانية والسبعين.

وبعد المباراة قال المدير الفني للارسنال ارسين فينغر ان فريقه واجه بعض المشاكل لكنه سيطر في الشوط الثاني

وكان بازل السويسري قد حقق انتصارا سهلا بهدفين دون مقابل على فريق لودوجورتس رازجراد البلغاري ليفوز عليه بنتيجة ستة اثنين في مجموع المباراتين .

وفي المبارايات الاخرى نجح شالكه الالماني وأوستريا فيينا النمساوي والبطل السابق ستيوا بوخارست في اجتياز مواجهات مليئة بالاثارة ليتأهلوا الى دور المجموعات.

 bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *