إغلاق أربعة جسور وسط العاصمة بغداد بالحواجز الكونكريتية

 Search Bigger

حواجز كونكريتية وتحشيد أمني على جسر الجمهورية

المحرر:   أحمد حسين

السومرية نيوز/ بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، الجمعة، بأن القوات الأمنية أغلقت أربعة جسور تربط جانبي العاصمة بغداد، بالحواجز الكونكريتية.

وقال المصدر في تصريح لـ”السومرية نيوز”، إن “أوامر صدرت من الجهات الأمنية العليا، مساء اليوم الجمعة، تقضي بغلق جسور الجمهورية والسنك والأحرار والشهداء بالحواجز الكوكنريتية، استعداداً لتظاهرات يوم غد السبت”.

وعزا المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أسباب غلق الجسور الأربعة إلى “الحفاظ على سلامة المتظاهرين، كما من المتوقع أن توجه الولايات المتحدة الأميركية فجر يوم غد السبت ضربة عسكرية لسوريا، ما قد يؤدي إلى خروج تظاهرات تندد بالضربة الأميركية”.

يشار إلى أن الجسور الأربعة، الجمهورية والسنك والأحرار والشهداء، تربط وسط العاصمة بغداد وتصل جانب الرصافة بالكرخ وتحديداً المنطقة الخضراء.

ويأتي هذا الإجراء بالتزامن مع تحشيد مجموعة من الشباب ومنظمات مجتمع مدني لتنظيم تظاهرة تنطلق، يوم غد السبت (31 آب 2013)، في ساحة الفردوس وسط بغداد وأغلب المحافظات العراقية، للمطالبة بإلغاء الرواتب التقاعدية للنواب، فيما تستعد مجاميع أخرى لتنظيم تظاهرة منفصلة في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإصلاح الأوضاع السياسية في البلاد.

 

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *