أبطال أوروبا: فوز برشلونة على ميلان وتأهل أرسنال إلى دور الـ 16

فرحة تشافي وميسي

ميسي وتشافي تألقا في المباراة

تأهلت أندية أرسنال الانجليزي وأبويل القبرصي وباير ليفركوزن الألماني إلى دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتفع بذلك عدد المتأهلين الى الدور الثاني الى 9 فرق بعد ريال مدريد الاسباني ومواطنه برشلونة وميلان الايطالي ومواطنه انتر ميلان وبنفيكا البرتغالي وبايرن ميونيخ الالماني.

ففي المجموعة الثامنة حسم برشلونة الصدارة عندما هزم مضيفه ميلان 3-2، وكان الفريقان ضامنين تأهلهما إلى دور الـ 16 منذ الجولة الماضية.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 14 بلعبة ضربت مصيدة التسلل وانتهت بكرة عرضية حاول الهولندي مارك فان بومل إبعادها فتابعها بالخطأ في مرماه.

ورد ميلان بسليلة هجمات خطيرة أثمرت هدفا للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتابعها على يمين الحارس فيكتور فالديز.

ولكن الضيوف ردوا بمزيد من الهجمات المنظمة بقيادة ليونيل ميسي وسيسك فابريغاس و تشافي هرنانديز الذي تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ميسي بنجاح في الدقيقة 31.

ومنح الغاني كيفن برينس بواتنغ التعادل لميلان بعد مراوغة رائعة للفرنسي اريك ابيدال عند حافة المنطقة وتسديدة قوية من داخلها على يسار الحارس فالديز في الدقيقة 54.

لكن لاعبي برشلونة ردوا بهدف الفوز عبر تشافي اثر تلقيه كرة بينية داخل المنطقة من ميسي سددها على يمين الحارس كريستيان ابياتي في الدقيقة 63 .

ورفع برشلونة رصيده الى 13 نقطة مقابل 8 نقاط لميلان. وفي المجموعة ذاتها، أنعش فيكتوريا بلزن التشيكي اماله في بلوغ مسابقة الدوري الاوروبي بفوزه على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف.

فان بيرسي

بيرسي يواصل التألق مع أرسنال

كما تاهل أرسنال الانجليزي الى دور الـ 16 بعد أن سجل الهولندي روبن فان بيرسي هدفين ليقوده للفوز 2-1 على ضيفه بروسيا دورتموند الالماني في مباراة بالمجموعة السادسة اقيمت على ملعب الإمارات في لندن.

وواصل فان بيرسي تألقه وافتتح التسجيل عندما أسكن الكرة برأسه الشباك مستغلا تمريرة عرضية من اليكس سونج في الدقيقة 49.

واضاف فان بيرسي الهدف الثاني من تسديدة من مدى قريب في الدقائق الاخيرة( الهدف الـ 17 في 18 مباراة) قبل أن يقلص شينجي كاجاوا الفارق لدورتموند في نهاية اللقاء.

في المقابل واصل تشيلسي الانجليزي عروضه المخيبة لآمال جماهيره وخسر امام باير ليفركوزن بهدفين لهدف وبات موقفه حرجا لبلوغ الدور الثاني بعد تخليه عن صدارة المجموعة الخامسة للفريق الالماني وتراجعه الى المركز الثالث بالتساوي مع فالنسيا الاسباني الذي سحق غنك البلجيكي 7-صفر.

وفي المجموعة السابعة حقق ابويل القبرصي مفاجأة المسابقة هذا الموسم بالتعادل مع مضيفه زينيت سان بطبرسبورغ صفر-صفر ما منحه بطاقة التأهل إلى دور الـ 16. وبات أبويل اول فريق قبرصي يبلغ هذا الدور في تاريخ المسابقة.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *