يوم الكلدان – في كليَة كيوماكا / سان دييغو


نادي بابل

شهدت كليَة كيوماكا – سان دييكو أجمل مهرجان كلداني عبر فيه الطلبة الكلدان عن تراثهم الأصيل ومن هم الكلدان، بدأت فعاليات الأحتفالية في الساعة 11:30 صباح يوم الخميس المصادف 13/10/2011.
حيث شارك جميع الطلبة الحاضرين بالرقصات الفلكلورية والشعبية على انغام موسيقى ال دي جي التراثية التي شنّفت بها آذان الحاضرين من الطلبة بمختلف أطيافهم وبحضور كبير من الطلبة الأمريكان والجنسيات الأخرى ..
وقد القى الأب الفاضل ميخائيل بزي كلمة بالمناسبة والتي مجد فيها التراث الكلداني كما قدم شكره لإدارة كيوماكا كالج لأحتضانه ورعايتها هذا الحدث سنويا”..أعقبته السيّدة سدني مايلز الرئيسة العامة لكليتي كيوماكا وكروسمنت بكلمة قيّمة تخص المناسبة، وبعدها القى رئيس كليّة كيوماكا كلمة أمتدح بهاالمهرجان والقائمين عليه وخص بالشكر د. سامي جهاد لأدارته هذا الأحتفال بأعتباره من الرواد لهذه المناسبة منذ عام 2001 وشكر كذلك جميع الطلبة لمشاركتهم الفعالة في عكس الصورة الجيدة وتقاليدهم امام المجتمع الأمريكي.
بعد هذه الكلمات شارك جميع الحضور بتناول طعام الغداء والذي كان مجهزا على الطريقة الشرقية من قبل(مطعم علي بابا ) في مدينة الكهون ….بعد ذلك اختتمت فعاليات (يوم الكلدان) بكل فخر وأعتزاز للجميع على أمل اللقاء كل عام.

خاص كلدايا نت
تقرير: باسل ميخا





























عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى