وقائع افتتاح الإرسالية الكلدانية الجديدة في ولاية أريزونا


نادي بابل


خاص كلدايا نت
المركز الاعلامي الكلداني – أريزونا


في يوم الاحد 10 تموز، احتفلت الوكالة الاسقفية للكلدان في اريزونا بافتتاح ارسالية كلدانية جديدة في اريزونا. اذ اجتمع حوالي 200 مؤمن كلداني للاحتفال بالقداس الالهي في مدينة كلبرت (في الضاحية الجنوبية الشرقية من مدينة فينيكس).

قبل البدء بالقداس رحب خوري الكنيسة المضيفة بالحضور. ثم بدأ القداس في الساعة 6:00 عصرا قدم فيه الخوراسقف فيليكس كرازة بثلاث لغات (الكلدانية والعربية والانكليزية) ناشد فيها المؤمنين الحرص على وديعة الايمان بان يصونوها ويثمنوها ويوصلوها الى الاجيال القادمة لتعتز وتفتخر بها.

بعد القداس انتقل الحضور الى قاعة الكنيسة حيث تم الاتفاق على البدء قريبا بالقداس الاسبوعي في الارسالية الجديدة، وطلب الخوراسقف فيليكس من المؤمنين مد يد العون للكاهن في خدمة المركز الجديد. ثم تمت مناقشة آلية العمل وفتح باب الترشح للخدمة في 3 لجان هي:

اولا- مجلس الخدمة الكنسية: اذ تقدم 15 مرشحا للعضوية فيه.
ثانيا- لجنة التعليم المسيحي: تطوع 4 اشخاص للتعليم.
ثالثا: جوق التراتيل: تطوع 8 شباب لتشكيل اول جوق للارسالية.

هذا وقد حضر القداس الافتتاحي حضرة الاب ريمون سركيس الكاهن المساعد، والارشمندريت ويز خوري الكنيسة الكاثوليكية البيزنطية والشماس الانجيلي المساعد في الكنيسة، وعدد من المؤمنين الكلدان من مدينة سكاتسديل ليشهدوا ولادة المركز الكنسي الجديد. علما ان المركز الجديد يغطي خدمة عدة مدن هي (كلبرت، ميسا، شاندلر، تمبي، اوا توكي، ماري كوبا، اباتشي جنكشنن كوين كريك…الخ) اذ يقدر عدد العوائل الكلدانية القاطنة فيها ما يربو على ال200 عائلة.

مركز كلبرت هو 4 مركز للوكالة الاسقفية الكلدانية في اريزونا، اظافة الى مراكز (سكاتسديل، وفينيكس، وتوسان). فالف مبروك لابناء المركز الجديد، ونتمى لهم مستقبلا زاهرا.

وهذه بعض من صور الاحتفال والاجتماع

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى