واشنطن تطالب اربيل بالتحقيق في احراق محال الخمور وتندد باستهداف الاقليات


نادي بابل

شفق نيوز
اكد القنصل الامريكي العام في اربيل، الاحد، ان على حكومة اقليم كوردستان التحقيق في حوادث احراق محال بيع الخمور واندية المساج في محافظة دهوك.

وقال اليكس لاسكاريس في تصريح اطلعت عليه “شفق نيوز“، ان “القنصلية الامريكية في اربيل وباسم الحكومة الامريكية تدين احراق وتخريب محال بيع الخمور ومراكز المساج في زاخو ودهوك”، مطالبا بـ”عودة الهدوء الى المحافظة”.

واوضح لاسكاريس ان “امريكا تدين جميع انواع العنف ضد الاقليات القومية في زاخو ودهوك”، مطالباً حكومة اقليم كوردستان “باجراء التحقيقات حسب القوانين المعمول بها في الاقليم”.

واشار لاسكاريس الى ان “الاماكن التي تم استهدافها واحراقها كانت مجازة قانونياً حسب ما كشفه وزير الداخلية كريم سنجاري”، ذاكرا ان “اصحاب هذه المحال هم ابناء الاقليات القومية في اقليم كوردستان”.

واضاف القنصل الامريكي ان “هذه الحوادث تعد جريمة ضد التعايش القومي والديني”، مؤكدا على ان “شعب اقليم كوردستان يجب ان يتعايش بجميع مكوناته الدينية والقومية”.

وكان عدد من مدن محافظة دهوك قد شهدت احداث عنف بقيام مجاميع من الشباب بالهجوم على محال بيع الخمور واندية المساج والفنادق والمرافق السياحية واحراقها، بعد صدرور فتوى من خطيب جمعة زاخو بالجهاد ضد هذه المحال، فيما ردّت مجاميع أخرى بالهجوم على مقار حزب الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في هذه المدن وإحراقها.

م م ص

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى