هولندا تستعد لترحيل مجموعة من اللاجئين العراقيين قسراً إلى العراق‏


نادي بابل

26-10-2011 | (صوت العراق) –

ملتقى الجالية العراقية في هولندا

قامت السلطات الهولندية خلال الأيام الماضية بإلقاء القبض على عدد من اللاجئين العراقيين المرفوضين أو الحاصلين على اقامات مؤقتة وقادتهم إلى مركز الترحيل قرب مطــار روتردام .

والتقى ملتقى الجالية العراقية في هولندا بأحد اللاجئين العراقيين في مركز الحجز القريب من مطار روتردام ، وذكر اللاجئ العراقي (ش،ع) أنه ينتظر محكمة في الأيام القليلة المقبلة ، حيث استلم موعد المحكمة من محاميه ، وهو الآن في مركز الحجز الهولندي لينتظر هذه المحاكمة وما يقرر فيه .

وقال اللاجئ (ش،ع) أنه تم أعتقله من بيته القريبة من مدينة روتردام ، من قبل رجال مدنيين تابعيين إلى قسم الترحيل ، وذكر أنه حاصل على أقامة من نوع “دي ” وهي نــافذة المفعول ، ولا يعلم أن وجوده في البلاد غير قانوني لان أقامته نــافذة المفعــول ، وقال عند وصولي إلى مركز شرطة الأجانب ، قام أحد الشرطة في التدقيق بالمعلومات الشخصية ، وقال الشرطي له أن جميع أوراقك أصولية ولا أعرف ما هو سبب اعتقالك ، وبعدها رحل إلى المركز الخاص بالترحيل .

وفي سؤالا من ملتقى الجالية العراقية في هولندا للأخ اللاجئ بأن السفير العراقي في هولندا ، نفى بان السلطات الهولندي تلقي القبض على اللاجئين من أماكن سكناهم ، إلا بشرط أن يكون متجاوز قانوني هذا ما أكدته السلطات الهولندية لسفير العراقي في لقاءاته معهم .

الجواب : نفى اللاجئ العراقي ، قول السفير العراقي في هولندا أن السلطات الهولندية لا تعتقل أي لاجئ عراقي من داره الساكن فيها ، مؤكدا انه تم اعتقاله من بيته الذي يسكن فيه دون أي تجاوز قانوني صــادر منه .
وقــال الآن أني في أنتظر المحاكمة ، كما أكــد أن في الغالب قرارات المحكمة تصــدر، بالترحيل القسري من هولندا إلى العــراق بالنسبة للاجئين العراقيين، وعند صدور هذه القرارات يتم ترحيل اللاجئين خلال فترة قصيرة .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى