هل ترغب بمعرفة تسلسلك بين مليارات العالم السبعة؟


نادي بابل


أبرز تقرير صادر عن الأمم المتحدة التحديات التي تواجه البشرية مع بلوغ عدد سكان العالم سبعة مليارات نسمة وفقا لتقديرات المنظمة الدولية بنهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2011.

ووفقا لهذه التقديرات فإن عدد سكان العالم زاد بأكثر من الضعف في الخمسين عاما الأخيرة بعد أن كان معدل النمو بطيئا في معظم فترات التاريخ الإنساني.

واختارت آسيا رمزيا الاثنين الطفلة الفيليبينية دانيكا لتمثل رمزيا وصول عدد سكان العالم الى سبعة مليارات نسمة فيما تعكس هذه الولادة التي احتفل بها في مانيلا التحديات الكبيرة التي يطرحها النمو الديموغرافي.

وولدت دانيكا ماي كاماتشو الاحد قبل دقيقتين من منتصف ليل الاحد الاثنين في مستشفى “خوسيه فابيلا مويرموريال” العام في العاصمة الفيليبينية ويبلغ وزنها 2.5 كليوغرام.

وهنأ ممثلون عن الامم المتحدة والدي المولودة الجديدة فلورانتي كاماتشو وكاميل دالورا وحملوا معهم قالب حلوى بالمناسبة. وقالت الام في قاعة التوليد التي اجتاحها الصحافيون “انها جميلة جدا. لا اصدق انها رفعت عدد سكان العالم الى سبعة مليارات نسمة”. وحصلت دانيكا على منحة دراسية واهلها على مبلغ من المال سيمنكهما من فتح متجر.

ويفيد صندوق الامم المتحدة للسكان ان الفيليبين هي الدولة الثانية عشرة في العالم من حيث عدد السكان الذي يبلغ 94.9 مليون نسمة، 54 % منهم دون سن الخامسة والعشرين.

والصين هي اكبر دول العالم من حيث عدد السكان مع 1,35 مليار نسمة تليها الهند مع 1.24 مليار. وكان عدد سكان العالم وصل الى عتبة الستة مليارات في 1999.

واختارت الامم المتحدة يومها الطفل عدنان نيفيتش المولود في ساراييفو ليمثل الستة مليارات نسمة في العالم. وهذه المرة امتنعت الامم المتحدة عن تحديد “فائز” مسبقا وقررت الكثير من الدول ان تعلن ان سعيد الحظ ولد على اراضيها.

هل ترغب بمعرفة تسلسلك ضمن تعداد سكان العالم عبر التاريخ؟ ما عليك إلا الاطلاع على الرابط أدناه

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2011/10/111028_world_population.shtml

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى