نينوى تعلن عن تعاون مع اقليم كوردستان لحل مشكلة الكهرباء في المحافظة


نادي بابل

شفق نيوز/

اعلن محافظ نينوى، الاثنين، عن تعاون مع حكومة اقليم كوردستان للمساعدة في حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة، مشيراً إلى مشاركته في مؤتمر الطاقة الاول الذي عقد في اربيل يوم امس.

وقال اثيل النجيفي في مؤتمر صحفي عقد في نينوى حضرته “شفق نيوز”، إن وزيري الكهرباء والثروات الطبيعية في الاقليم ابديا في مؤتمر الطاقة في اربيل استعدادهما للتعاون والمساعدة لحل مشاكل انقطاع التيار الكهربائي في نينوى وذلك في اجتماع لاحق سيعقد بين الاطراف المعنية”.
واشار الى ان “حضوري في المؤتمر الاول للطاقة في اربيل يعد الاول بعد غياب طويل نتيجة المشاكل السابقة مع الاقليم بسبب الخلافات بين قائمتي نينوى والمتآخية”.
يذكر ان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني استقبل في آواخر نيسان الماضي محافظ نينوى اثيل النجيفي وعبر الجانبان عن سرورهما بالاستقرار الذي تشهده محافظة نينوى، وخاصة بعد عودة كتلة نينوى المتآخية الى مجلس المحافظة، واعلن محافظ نينوى اثيل النجيفي عن امكانية استفادة المحافظة من تجربة إقليم كوردستان في جميع المجالات.
واوضح النجيفي “اثناء وجودنا في اربيل التقينا مع رئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني ووزير داخلية الاقليم ومحافظ اربيل وكركوك، وقد وجه رئيس وزراء اقليم كوردستان بتقديم جميع امكانيات التعاون والمساعدة مع محافظة نينوى وفي جميع المجالات”.
واضاف “قدمت دعوة لمحافظي اربيل وكركوك لزيارة محافظة نينوى وتم قبولها، وستأتي الزيارة في وقت قريب”.
وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي قد ذكر في حديث سابق لـ”شفق نيوز”، إن “المشكلات بين محافظة نينوى واقليم كوردستان بدأت بالزوال، واخذ التقارب والتفاهم بين الطرفين يترك آثارا ايجابية على أهالي المحافظة”، مشيرا الى، ان “خير دليل على حسن النوايا هو تواصل الوحدات الإدارية التي كانت مقاطعة في السابق للحكومة المحلية، وكذلك موافقة سلطات الإقليم على عودة الموقوفين من اهالي نينوى الى محافظتهم”.
ج ج/ ك هـ

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى