نهائي إسباني خالص لدوري أوروبا يعوض الأبطال


نادي بابل

لورينتي يحتفل بهدف التأهل لنهائي الدوري الأوروبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

تمكن فريق “أتليتك بيلباو” الإسباني من انتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، بهدف قاتل للمهاجم فيرناندو لورينتي، ليعزز فوزه على ضيفه “سبورتنغ لشبونة” البرتغالي، إلى ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مباراة الإياب مساء الخميس، ليصعد إلى المباراة النهائية، بمواجهة مواطنه “أتليتكو مدريد.”

وفاز بيلباو بمجموع المباراتين بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد أن خسر لقاء الذهاب في لشبونة قبل أسبوع، بهدفين لهدف، إلا أنه نجح في تعويض هذه الخسارة في لقاء العودة، حيث تمكن مارتن سوسايتا من وضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 17، قبل أن يدرك ريكي فان فولسفينكل التعادل للضيوف في الدقيقة 44 من الشوط الأول.

إلا أن فرحة لشبونة بهدف التعادل لم تدم طويلاً، حيث تمكن إيباي غوميز من استعادة المقدمة للفريق الباسكي مجدداً، في الدقيقة الأخيرة من نفس الشوط، الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، الذي انتهى لصالح الفريق البرتغالي.

وبينما كان الفريقان يستعدان لتمديد المباراة لوقت إضافي، فاجأ لورينتي الجميع، بهدف قاتل في الدقيقة 88، ليعزز فوز فريقه بثلاثة أهداف، ويضمن له بطاقة التأهل للمباراة النهائية، بمواجهة مواطنه “أتليتكو مدريد”، الذي أكد تفوقه على مضيفه “فالنسيا”، ثالث الفرق الإسبانية بالمربع الذهبي.

ونجح فريق العاصمة الإسبانية في تحقيق الفوز على فالنسيا، وسط جمهوره، بهدف دون رد، بعد أن كان قد حسم مباراة الذهاب لصالحه، بأربعة أهداف لهدفين، ليفوز بمجموع المباراتين بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ورغم أن تأهل فريقين إسبانيين إلى المباراة النهائية، التي من المقرر إقامتها في العاصمة الرومانية بوخارست، في التاسع من مايو/ أيار المقبل، لا يُعد مفاجأة، إلا أنه يعوض، إلى حد كبير، الخروج “المخيب” للثنائي “برشلونة” و”ريال مدريد” من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى