نادي اولسان الكوري الجنوبي يتوج بدوري أبطال آسيا على حساب الأهلي السعودي

قائد أولسان يرفع كأس البطولةنادي أولسان تأهل إلى كأس العالم للأندية

توج نادي أولسان الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه بثلاثة أهداف دون مقابل على ضيفه الأهلي السعودي في المباراة النهائية بمدينة أولسان بكوريا الجنوبية.

انهى أولسان الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه كوان تاي هوي في الدقيقة 13 بضربة رأسية قابل بها كرة من ركلة حرة.

ونجح اللاعب في هذه الكرة في استغلال عدم تنظيم الرقابة الدفاعية وأيضا تردد حارس الأهلي عبد الله المعيوف في الخروج من مرماه لالتقاط الكرة.

وبعد الهدف تحرك لاعبو الأهلي في محاولة للتعويض من خلال هجمات قادها عماد الحوسني وتيسير الجاسم ومعتز الموسى والبرازيلي فيكتور سيموس.

في الشوط الثاني استمرت التحركات الهجومية للفريق السعودي لكنها افتقدت اللمسة الأخيرة التي يمكنها تشكيل خطورة على مرمى الفريق الكوري.

وفي الدقيقة 54 خرج الحارس الكوري من مرماه والتقط كرة خطيرة قبل أن يسيطر عليها سيموس الذي كان منفردا بالمرمى.

ورد كوان تاي بضربة رأسية قابل بها ركلة حرة لكن كرته مرت هذه المرة بجوار القائم.

وكاد اللاعب نفسه أن يحرز هدفا ثانية في الدقيقة 60 لكن كرته ذهبت خارج المرمى.

وفي الدقيقة 67 أضاف البرازيلي رافينيا دوس سانتوس الهدف الثاني لأولسان الذي نال كثيرا من معنويات الفريق السعودي.

مع اندفاع الأهلي للهجوم لمحاولة تحسين النتيجة استغل لاعبو أولسان سرعتهم وتفوقهم في اللياقة البدنية في تنفيذ هجمات خطيرة أحرز سيونغ يونغ كيم من إحداها الهدف الثالث في الدقيقة 76 من كرة عرضية.

وحافظ الفريق الكوري على تقدمه بينما فشل عبد الرحيم الجيزاوي في تسجيل هدف شرفي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبتتويجه بالكأس يتأهل أولسان إلى كأس العالم للأندية في اليابان الشهر المقبل، حيث سيواجه مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الجنوبية في ربع النهائي في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول والفائز منهما سيقابل تشيلسي الانجليزي بطل أوروبا.

يذكر أن مدرب أولسان كيم هو كون قاد فريقه للتتويج بالكأس دون أي هزيمة طوال البطولة. وأحرز الفريق خلال مشواره 27 هدفا في 12 مباراة، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف.

 

BBC العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *