ميسي أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي


نادي بابل

ميسي

تفوق ميسي على البرتغالي رونالدو والأسباني انييستا

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الاسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم عام 2012 للمرة الرابعة على التوالي وهو انجاز غير مسبوق بعد أن تفوق على جميع منافسيه على اللقب.

وجاء الفوز بعد نهاية عام أحرز خلاله النجم الارجنتيني الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين عاما 91 هدفا لناديه وبلاده وهو رقم قياسي.

واحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد المركز الثاني في التصويت على الجائزة التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في حين احتل زميل ميسي في برشلونة اندريس انييستا المركز الثالث.

وحصل النجم الأرجنتيني على 41.6 في المئة من الأصوات في التصويت النهائي لاختيار الفائز.

وكان ميسي فاز بالجائزة في شكلها القديم في 2009 قبل أن يفوز بها في 2010 و2011 بعد دمجها مع الجائزة التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

وكان البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان فازا بالجائزة القديمة ثلاث مرات لكن ليس على التوالي في حين فاز بها الفرنسي ميشيل بلاتيني ثلاث مرات متتالية في ثمانينات القرن الماضي.

واختير فيسينتي دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا كأفضل مدرب في عام 2012.

وجاء فوز دل بوسكي بالجائزة تتويجا لإنجازه مع منتخب اسبانيا الذي احتفظ العام الماضي بلقب كأس أوروبا وأصبح أول منتخب في العالم يحصد ثلاث بطولات كبرى على التوالي.

كرة قدم السيدات كان لها أيضا نصيب من التكريم فقد اختيرت آبي وامباتش نجمة المنتخب الأمريكي كأفضل لاعبة عام 2012.

أما جائزة بوشكاش لأفضل هدف فذهبت إلى السلوفاكي ميروسلاف ستوك، نجم فريق فناربخشة التركي عن هدفه في الدوري التركي الممتاز في مرمى نادي جينشلر حين قابل كرة عرضية عالية بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

وتفوق اللاعب السلوفاكي في استفتاء الفيفا على البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم سانتوس البرازيلي، والكولومبي راداميل فالكاو جارسيا، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.

وذهبت جائزة اللعب النظيف إلى اتحاد أوزبكستان لكرة القدم.

وتم توزيع الجزائر في حفل أقامه الاتحاد الدولي مساء الاثنين في مدينة زيوريخ السويسرية.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى