مواجهة محتملة وقريبة بين قوات المالكي والاحزاب الكوردية


نادي بابل



محمد القاسم / وكالة الاخبار العراقية – مكتب القاهرة

صرح مصدر موثوق به لوكالة الاخبار العراقية ان “عبد الامير الزيدي قائد عمليات دجلة هدد صباح هذا اليوم بالهجوم على مقرات الاحزاب الكوردية في قضاء طوزخورماتو وقد كشفت مصادر موثوقة نقلا عن وزارة الداخلية في ما يسمى اقليم كوردستان، ان يوم الاحد الماضي، أن قيادة عمليات دجلة ابلغت المسؤولين في كركوك بأنها ستدخل إلى قضاء الطوز خلال الايام القليلة القادمة فيما افادت انباء عن ان تهديدات قائد عمليات دجلة عبد الامير الزيدي بالهجوم على مقرات الاحزاب الكوردية في قضاء الطوز وكركوك وعدد من المناطق الموصوفة بالمتنازع عليها .

وفي ذات العلاقة صرح قائمقام الطوز و ابلغنا بتلقيه “تهديدا ” من قبل قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي بدخول القضاء خلال أيام والسيطرة على مفاصله”، مبينا إن “القائمقام ابلغنا تخوفه من قيام قوات دجلة بالاعتداء عليه واقتحام المقرات الحزبية في القضاء واعتقال حراسها.
هذا وقد اصدر مكتب رئيس الحكومة امس بيانا شديد اللهجة كان فحواه انه يتوعد قوات البيشمركة ويهددها انه سيتعامل بكل قوة في حال اقتربت من المواقع التي تحت سلطة الجيش كما حصلت بعض المناوشات في بعض المناطق في الايام السابقة . هذا ويسعى المالكي الى السيطرة على كوردستان ويحاول التدخل في شؤون قواتها وهذا ما لا يطيب لحكام المنطقة .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7502

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى