من هذه الطفلة التي اشتهرت وحملت جميع سمات النجومية؟!


نادي بابل

من هذه الطفلة التي تزوجت من رشدي أباظة؟
حملت ولازالت تحمل جميع سمات النجومية والشهرة، بصوتها العذب وجمال لبناني صارخ، أطلت علينا في منتصف الأربعينيات كبطلة يتوقع لها الجميع مستقبل فني حافل، وبذلك أصبحت من نجمات الصف الأول تمثيلاً وغناءً.

فنانة الزمن الجميل ولدت بلبنان في 10 نوفمبر عام 1925، وبعد مجيئها إلى القاهرة عاصمة الفن قدمت أكثر من ثلاثة آلاف أغنية وما يقرب من ٨٥ فيلماً من علامات السينما المصرية أمام عمالقة الزمن الجميل بلا استثناء، وطوال مسيرتها الفنية أطلق عليها عدة ألقاب فنية مثل: شمس الشموس، الأسطورة، عميدة نجمات الغناء العربي، وإن كان اللقب الثاني هو الأقرب إلى قلبها.

الأسطورة صارخة الجمال ظلت محل جدل كثير بسبب تعدد علاقاتها العاطفية والزوجية، والتي وصلت إلى تسع زيجات حتى وقت قريب، وإن كان أشهر أزواجها على الإطلاق هو دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، الذي اشتهر بدوره أيضاً بتعدد زيجاته.

والآن وقبل أن تعرف من هي تلك الطفلة.. نذكر تصريح شهير لها ذكرتها عن أباظة قائلةً: «من لم تتزوج رشدي أباظة.. فكأنها لم تتزوج مطلقاً».

هل عرفتها؟
إنها الفنانة اللبنانية ” صباح ” اسمها الحقيقي “جانيت جرجي فغالي”، ولدت يوم 10 نوفمبر عام 1925م في بلدة بدادون بجبل لبنان، وتلقت تعليمها في إحدى مدارس الراهبات بلبنان.

اشتهرت “صباح” بكثرة زيجاتها التي بلغت حوالي 9 أزواج من أشهرهم “نجيب شماس” والد ابنها الوحيد الدكتور “صباح”، وعازف الكمان “أنور منسي” والد ابنتها “هويدا”، وفي عام 1967م كان زوجها الرابع هو الفنان “رشدي أباظة”.

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7514

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى