مغتربو العراق في السويد يناشدون وزارة الخارجية للحد من (سوء المعاملة )من قبل موظفي السفارة القائمة هناك


نادي بابل

 


2013-04-13
بغداد/سنا/
طالبت الجالية العراقية في السويد والدول المجاورة لها بوضع حدد لسوء الخدمة التي يعاني منها المواطن المغترب العراقي من قبل الموظفين في السفارة العراقية في السويد.
وقال المواطن المغترب جودة علي رياض في حديث لـ”وكالة اسرار الاخبارية/سنا/” ان العراقي حين ما يلجئ للسفارة العراقية ينظر لها نظرة الوطن الذي يلبي جميع احتياجاته ويحل جميع مشاكله لكننا في السويد لا نلمس كل هذا من السفارة القائمة هناك والتي تعامل المواطن المغترب العراقي بأسلوب غير لائق .
واضاف رياض ان السفارة العراقية في السويد لا تقوم بواجبها اتجاه مواطنيها و المغترب في ذلك البلد يعاني من سوء المعاملة من بين جميع السفارات الاخرى لباقي البلدان الموجودة في السويد وان الموظفين في تلك السفارة لا يجيدون التعامل مع المواطنين .
واوضح انه ومن خلال مراجعته السفارة مع مجموعة من مواطنيه فوجئ بمعاملة غير لاقة وقال لهم موظف الاستعلامات بالحرف الواحد وبصوت عال (( هيييو وين جاي تعال اسبوع الجاي )) وكأن الموظف لا يمثل السفارة التي هي تمثل الدولة وهذا يعني ان يراعي جميع اخلاقيات الموظف الذي هو ينقل الصورة المشرقة للوطن.
وناشد المواطن المغترب وعدد من المراجعين وزارة الخارجة و المسؤولين الوقفين على عمل السفارة ان يراعوا ظروف المغتربين والحد من هذه الممارسات ضدهم كونهم يعيشون حالة استثنائية مثلهم مثل أي مغترب في بلاد الغربة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7497

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى