مراسيم حفل تخرج الدورة اللاهوتية الثانية في القوش 2012


نادي بابل

تحت شعار


” اذهبوا وتلمذوا”
متى 19:28
كرم الالقوشي/خاص – خورنة القوش

برعاية سيادة المطران مار يمخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية، احتفلت كنيسة القوش بتخرج طلبة الدورة اللاهوتية الثانية والبالغ عددهم 17 خريج وخريجة من القوش وتللسقف، وذلك يوم الجمعة الموافق 10 أب 2012 في تمام الساعه الخامسة والنصف عصراً في كنيسة مار كوركيس في القوش.
حيث تضمنت مراسيم حفل التخرج الجانب الروحي موسيقى هادئه مع ترتيلة الافتتاحية ” ما احلى ان نجتمع معاً “بالاشتراك مع جوفة القوش، وصلاة “لاخومارا.. قديشا الاها..” وقراءة من مزمور 119ط جماعي مجموعتين, و قراءة من العهد القديم وقراءة من رسالة القديس بولص الثانية الى اهل تسالونيقي قرأتها خريجات الدورة اللاهوتية الثانية، قراءة من العهد الجديد ” متى 1:13-23″، صلاة الخريجين وصلاة الابانا الجماعية وفي ختام الجانب الروحي ترتيلة شكراً لله. بعدها اخذت صورة جماعية للخريجين مع سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية وادارة الدورة والاساتذة.
بعدها توجه الحضور الى مكان الاحتفال في ساحة الكنيسة لتكتمل مراسيم التخرج الجانب الاخر، حيث القى سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي كلمة بهذه المناسبة مشدداً على اهمية هذه الدورة لما فيها خدمة لكلمة الله والتعليم المسيحي ولتكوين كوادر مهيئة لتدريس المواد الدينية للمراحل الاخرى، وشكر سيادته في كلمته كل الذين بذلوا الجهود الكبيرة الى ان وصل يوم تخرج الدفعة الثانية من طلبة الدورة، تلتها كلمة الادارة القاها الاب غزوان يوسف شهارا ثم كلمة الخريجين القتها الطالبة المتخرجة تغريد ضياء متي نيابة عن الطلبة الخريجين، بعدها تسليم هدايا للأساتذة وتسليم راية الدورة اللاهوتية الى طلبة المراحل الاخرى, وتوزيع هدايا للأوائل ( المتفوقة الاولى تغريد ضياء، المتفوقة الثانية حياة شمعون، المتفوقة الثالثة انصار يوسف) ومن ثم توزيع الشهادات على الخريجين وترتيلة الختام ( اذهبوا في الارض كلها) وتناول المرطبات.
حضر الاحتفال سيادة المطران مار ميخائيل المقدسي راعي ابرشية القوش الكلدانية، والاب غزوان يوسف شهارا خوري الكنيسة والاب ارام روميل، والاب سمير الدومنيكي والاب كرم نجيب والاب ستيفن عصام، والاخوات الراهبات وعدد غفير من الحاضرين.
يذكر ان الدورة اللاهوتية في القوش تأسست في القوش بتاريخ 1/3/2008 وبدأت منذ ذلك التاريخ بأستقبال الطلبة الراغبين في الحصول على ثقافة دينية عامة، جادة وعميقة، احتفلت الدورة اللاهوتية بتاريخ 25/4/2011 بتخرج الدورة الاولى 2008-2011 من مناطق باطنايا وباقوفا وتللسقف والقوش وشيخان.




































































































































































عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى