محافظة بغداد : شمول جميع المسيحيين المتضررين من العمليات الإرهابية بالتعويضات أسوة ببقية العراقيين


نادي بابل
بغداد(الاخبارية)..

أعلنت محافظة بغداد عن شمول جميع المسيحيين المتضررين من العمليات الإرهابية بالتعويضات أسوة ببقية العراقيين بصرف ثلاثة ملايين و750 الف دينارً إضافة الى راتب تقاعدي للمصابين وعوائل الشهداء.
ونقل بيان للوزارة تلقت(الوكالة الاخبارية للانباء)نسخة منه اليوم الأحد عن المحافظ صلاح عبد الرزاق قوله: خلال كلمة القاها في الذكرى السنوية لحادثة كنيسة النجاة الذي أقيم في كنيسة مار يوسف اليوم إن المسيحيين مشمولين بالتعويضات المادية أسوة ببقية العراقيون ، واننا أعلنا ذلك خلال زيارتنا صباح اليوم التالي بعد الحادث الأجرامي في كنيسة سيدة النجاة وقدمنا جميع أوجه الدعم للتخفيف عن كاهل العوائل من تبعات الحادث اللأأجرامي.
وأضاف: عبد الرزاق إن المحافظة لم تكن سبباً في تعطيل عمليات صرف التعويضات لضحايا الإرهاب وإن الصرف يتوقف على وصول تخصيصات وزارة المالية.داعياً رئاسة ديوان الوقف المسيحي الى تقديم طلباته بما يحتاجه.
وأوضح: إن جريمة كنيسة سيدة النجاة تضاف الى الجرائم التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية والتي شملت جميع أبناء العراق بلا تمييز ، وهي ليست الأخيرة ضد الطائفة حيث سبقتها اعتداءات على كنائس في بغداد والموصل وهذا هو ثمن الوطنية.

وأشار عبد الرزاق إنه من واجبنا كمسؤولين في بغداد حماية الكنائس والمعابد وجميع المواطنين على جميع طوائفهم ومذاهبهم و قومياتهم ، وللكنائس خصوصية في التدابير الأمنية.
وتابع يجب ان ندعم بيوت الله وكما جهزنا المساجد والحسينيات جهزنا قسماً من الكنائس بما تحتاجه ./ع.م/.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى