ما هي العلاقة بين الصويا وسرطان البروستات؟!

 

 

 

 

مع زيادة انتشار مرض السرطان في مختلف أنحاء العالم، بدأ الباحثون في اكتشاف مواد ممكن أن تمنع انتشار هذا المرض الخبيث والمميت، وفي شيكاغو اكتشف الباحثون ان مادة كيميائية طبيعية موجودة في الصويا يمكن أن تحول دون انتشار سرطان البروستات.

ما هي العلاقة بين الصويا وسرطان البروستات؟!

كترو صويا قد ما بتقدروووووووو

وقال د. رايموند بيرغن، مدير التجارب العلاجية في مركز لوري للسرطان ان مادة الجينيستين الكيميائية الطبيعية الموجودة في الصويا استخدمت في علاج سرطان البروستات في دراسات على الحيوانات وأثبتت نجاحاً وهي تترك تأثيراً واعداً في علاج البشر الذين يشكون من هذا النوع من السرطان.

وأشار بيرغان الى ان دراسة عشوائية شملت 38 رجلاً يعانون من سرطان البروستات، أظهرت مؤخراً ان هذه المادة، التي أعطيت لهم قبل شهر من الخضوع لجراحة استئصال الورم، تركت تأثيرات ايجابية على الخلايا السرطانية.

وأشار الى انه سيتم اجراء تجارب اضافية لتحديد قدرة هذه المادة غير السامة على منع الخلايا السرطانية من الخروج من البروستات والانتشار.

وقال بيرغان لقد فشلت حتى الآن كل العلاجات المخصصة لوقف تحرك السرطان عند البشر لأنها كانت غير فعالة أو سامة، واذا تمكن هذا الدواء من منع سرطان البروستات من الانتشار فهذا يعني، نظرياً، ان علاجاً مماثلاً يمكن ان يترك التأثيرات عينها على خلايا سرطانات أخرى.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *