ما هي الاكلات التي تعالج الاضطرابات العاطفية؟!!


نادي بابل

أثبتت الدراسة الحديثة أن هناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى الراحة النفسية وتعالج الاضطرابات العاطفية كالبيض، السمك، اللبن، الخضراوات، والبقوليات كما أن نقص هذه المواد في الجسم يؤدي إلى ظهور الكابة والانفعال وزيادة الحساسية تجاه المؤثرات العادية في البيئة المحيطة.

ما هي الاكلات التي تعالج الاضطرابات العاطفية؟!!

الخضراوات تريحكم نفسيا

وتؤكد الأبحاث أيضاً أن الخس يعمل على تهدئة الأعصاب، ويعمل الجزر على الهدوء والطمأنينة النفسية، أما الكبد، الأرز، والقمح فيزيد تناولها من قدرة الإنسان على تحمل الألم، كما تقلل انفعالاته، وتسبب له حالة من الاسترخاء و الخمول.

وباختلاف الأكلات، هناك أيضا عدد من المشروبات الساخنة والباردة التي تساعد على الهدوء والصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون والكركدية والينسون ومشروب النعناع على التقليل من القلق ويرعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غلبها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب. ومن العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح والتوت واليوسفي.

كما يعمل الجبن، والحمص مسلوقاً أو مطهواً مع بعض الخضراوات مثل: الكوسة أو السبانخ على تنشيط التفكير والذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمنية التي تحتوي عليها هذه المواد فضلا عن أن صفار البيض، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيوت الذرة، وبذرة القطن تساعد على تحسين وتقوية الذاكرة.

وحسب الأبحاث العلمية، فان الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاته كما تعمل على مقاومة الاكتئاب وتنظيم ضربات القلب، ومنع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر والكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة وتقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل وحسن التفكير. ويؤكد الأطباء بالجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية أن هناك فوائد جمة للعقل ومن تناول أل أحماض المعروفة باسم “أوميجا 3” و التي تتوفر بكثرة في الأسماك و البيض حيث من الممكن أن تحول دون الإصابة بالإحباط كما أنها تعزز عملية التعلم.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى