ما هو السبب وراء شيب شعر الرأس؟!!


نادي بابل

يقال “الشيبة هيبة”، انما يبدو ان وراء تلك الشيبة التي يصاب بها بعض الاشخاص عندما يكبرون في السن ضغط نفسي كبير، اذ توصل باحثون أمريكيون إلى أن شيب شعر الرأس من علامات الإجهاد والضغوط النفسية، الأمر الذي يؤدي إلى الظهور في سن متقدمة ولا يعكس عمر الشخص، وكذلك تزيد الضغوط والإجهاد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة.

ما هو السبب وراء شيب شعر الرأس؟!!

الشيبة هيبة

وعن الدراسة أطعم الباحثون من جامعة “ديوك” الأمريكية بكارولينا الشمالية الفئران مركباً كيميائياً شبيهاً بهرمون الأدرينالين الذي يفرزه الإنسان استجابة لأي نوع من أنواع الانفعال والضغط النفسي كالقلق والغضب، وأظهرت انخفاضاً في كمية بروتين المعروف بـ”P55″ الذي يحفظ الصحة بحماية الخلايا من تطوير أي تشوهات مستقبلية وفقاً للعربية.

وقال الباحث من جامعة “ديوك” البروفيسور روبرت ليفكوفيتز إن هذه التجارب تعطي تفسيراً مقبولاً كيف يؤدي الإجهاد المزمن إلى مجموعة حالات صحية واضطرابات من حالات مجرد تجميلية كشيب الشعر إلى أمراض خطرة كالأورام الخبيثة.

يُذكر أن تحول الشعر إلى لون رمادي أو أبيض اللون هو عملية طبيعية تحدث مع تقدم السن أو حتى في مرحلة مبكرة من العمر نتيجة توقف الخلايا الملونة في بصيلات الشعر عن تكوين الصبغات الملونة التي تتحكم في لون الشعر، وهما الملانين والفيوميلانين.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

farfesh.com

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى