مارك عربو لقناة abc الامريكية (الكلدان يقتلون في العراق لأنهم كلدان) ” فيديو”، وكلدايا نت تعرض لقائه بالرئيس أوباما Youtube


نادي بابل

خاص كلدايا نت

بعد قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسحب ما تبقى من القوات الامريكية في العراق بحلول نهاية العام الحالي، اهتمت وسائل الاعلام الأمريكية باستطلاع آراء المغتربين العراقيين بهذا الخصوص. وفي سان دييكو انتقل مندوني التلفزيونات والصحف والاذاعات الى مناطق ذات التواجد السكاني للجالية العراقية لاستطلاع آرائهم .

وقد التقت القناة العاشرة التابعة لمحطة abc الأمريكية مع رجل الأعمال الكلداني مارك عربو رئيس رابطة الاسواق التجارية المحلية في كالفورنيا، وأبدى خلال تصريحه للقناة تأييده للقرار وخشيته في نفس الوقت من أن يؤدي القرار الى تزايد معاناة الكلدان والاقليات الدينية والعرقية التي كانت عرضة للاعتداء والترهيب والقتل.

وصرح قائلا ان ما يحدث بحق الكلدان هو تطهير عرقي في هذا العصر وان “الكلدان يقتلون هناك لأنهم كلدان” ويمنعون من اقامة الصلوات والقداديس ويهددون بالقتل اذا فعلوا.

لمشاهدة التصريح الرابط التالي:

http://www.10news.com/video/29556214/index.html

يذكر ان السيد مارك عربو كان قد التقى الرئيس اوباما وسأله عن وضع المسيحيين العراق، واذا كان هناك من سبل للضغط على الحكومة العراقية من اجل حمايتهم.

واللقاء يمكن متابعته كاملا على Youtube ادناه

http://kaldaya.net/2011/News/10/Oct28_A1_MarkAraboSpeach.html

عن الكاتب

عدد المقالات : 7493

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى