مئات العراقيين العالقين داخل الأراضي الأردنية يتظاهرون للمطالبة بفتح منفذ طريبيل


نادي بابل

السومرية نيوز/ الأنبار

تظاهر المئات من العراقيين وسواق الشاحنات العالقين داخل الاراضي الاردنية، الخميس، مطالبين الحكومة العراقية بفتح منفذ طريبيل الحدودي.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الانبار سعدون الشعلان في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “المئات من المواطنين وسواق الشاحنات العالقين داخل الأراضي الأردنية تظاهروا، ظهر اليوم، للمطالبة بفتح منفذ طريبيل الحدودي والسماح لهم بدخول العراق”.

وأضاف الشعلان أن “من بين المتظاهرين مرضى وكبار السن”، مشيراً إلى أن “قوات الأمن الأردنية أبلغت المتظاهرين أن قرار غلق المنفذ تم من قبل العراق”.

وكانت الحكومة العراقية أغلقت، أمس الأربعاء (9 كانون الثاني 2013)، منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، فيما اعتبر مجلس الأنبار إغلاق المنفذ تصعيداً خطيراً وعقوبة جماعية لأهالي المحافظة، مؤكداً أنه سيرفع دعوة ضد الحكومة الاتحادية للمطالبة بفتح المنفذ.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى اثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة “منتهكي أعراض” السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

يذكر أن منفذ طريبيل يعد من أهم المنافذ الحدودية التي يعتمد عليها العراق بدخول البضائع القادمة إليه من ميناء العقبة الأردني.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى