لمنع امراض القلب وسكتات الدماغ.. اليكم بالشوكولاتة!


نادي بابل

ينصح الاطباء عادة بالرياضة والتغذية الصحية كوسيلة لمنع ومحاربة الامراض المختلفة، ولكن اسهل طريقة لمنع امراض القلب وسكتات الدماغ بالاخص ستسعد معظم الاشخاص. اذ عرف في السابق أن كمية قليلة من الشوكولاتة السوداء قد تكون مفيدة للوقاية من امراض القلب، لكن دراسة جديدة أظهرت أن تناول كمية كبيرة من الشوكولاتة بأنواعها المختلفة والغنية بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للإلتهاب مرتبط بخفض خطر إصابة القلب بالأمراض، والدماغ بالسكتات.

لمنع امراض القلب وسكتات الدماغ.. اليكم بالشوكولاتة!

اسهل دواء في العالم..

وذكرت صحيفة “ديلي مايل” البريطانية أن الباحثين بجامعة “كامبريدج” وجدوا من خلال مراجعتهم نتائج 7 دراسات شملت أكثر من 100 ألف شخص بينهم من يعانون من أمراض القلب، أن الإستهلاك الكبير للشوكولاتة مرتبط بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33%.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن تناول كميات قليلة من الشوكولاتة السوداء مفيدة بسبب خواصها المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهاب. وقارن الباحثون في الدراسة الجديدة بين مجموعتين، الأعلى استهلاكاً للشوكولاتة، والأقل استهلاكاً لها.

وظهر أن الإستهلاك الأعلى للشوكولاتة بأنواعها المختلفة مرتبط بانخفاض نسبته 37% بأمراض القلب والأوعية الدموية، و29% في الإصابة بالسكتات الدماغية مقارنة بمعدلات الإستهلاك المنخفضة. ولم يظهر انخفاض ملحوظ بالنسبة لقصور القلب.

ولم تفرق الدراسات بين الشوكولاتة السوداء او البيضاء وتضمنت استهلاك ألواح الشوكولاتة، ومشروب الشوكولاتة، والبسكويت. لكن العلماء حذروا من ان الشوكولاتة التجارية فيها معدلات مرتفعة من الوحدات الحرارية، وبالتالي فإن تناول الكثير منها قد يؤدي إلى زيادة بالوزن وخطر الإصابة بالسكري.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى