لقطات مثيرة للدهشة في القمة العربية ببغداد


نادي بابل

 

 

 

لم تخلُ القمة العربية في بغداد من بعض اللقطات المثيرة للاهتمام، وقد رصدت صحيفة “الشرق الأوسط” بعضها، ومنها أنه وفي خلال الجلسة الافتتاحية وعندما جاء دور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإلقاء كلمته، قدمه طالباني بالقول: “والآن مع كلمة السيد بان كي مون أمين عام الجامعة العربية”!!

وأشارت “الشرق الأوسط” إلى “غزو تركي للقمة العربية في بغداد”، فعلى امتداد الحديقة الخلفية للقصر الحكومي، امتد سرادق ضخم يضم نحو 5000 نوع من الأكلات والفواكه والحلويات التركية. وبالإضافة إلى البوفيه المفتوح على امتداد النهار والليل لتأمين حاجيات الوفود والإعلاميين، فإن عشرات العمال الأتراك من الجنسين داروا بين الضيوف، وهم يحملون أنواعاً مختلفة من المعجنات والفواكه والعصائر وغيرها.

كما نقلت الصحيفة لحظة خرج الرئيس الفلسطيني عن نص خطابه، وهاجم الشيخ يوسف القرضاوي من دون أن يشير إليه بالاسم، بشأن الفتوى التي أصدرها بتحريم زيارة القدس، حيث قال عباس إن أي قاض أو مفتٍ على امتداد التاريخ الإسلامي لم يصدر فتوى بهذا الشأن.

وفي “لقطة” أخرى، حرص الرئيس التونسي الجديد المنصف المرزوقي عند وصوله إلى العراق على تقديم اعتذار للشعب العراقي عما قام به الانتحاريون والمسلحون التونسيون خلال السنوات الماضية، الذين كانوا يدخلون الأراضي العراقية من خلال التسلل من الحدود السورية. لكن في مقابل ذلك لم يحصل المرزوقي على عفو من المسؤولين العراقيين عن المدانين بارتكاب جرائم بحق الشعب العراقي من التونسيين.

 

non14.net

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى