كيف تنجبين مولود هادئ وقنوع؟!

هل ترغبين في انجاب طفل هادئ وقنوع؟! اذاً تناولي اللحوم والبيض والدجاج. فقد أظهرت دراسة جديدة أن زيادة تناول الحوامل للفيتامين “بي 12” الموجود في شرائح اللحم والبيض والدجاج خلال الأشهر الأولى من الحمل تزيد أرجحية إنجابهن لطفل هادئ وقنوع.

كيف تنجبين مولود هادئ وقنوع؟!

اهم اشي البيض..

وأفاد موقع “ذا مد غورو” العلمي الأميركي أن باحثين هولنديين وجدوا أن أرجحية إنجاب طفل هادئ وقنوع تزيد ثلاث مرات لدى النساء اللواتي يتمتعن بمعدلات عالية من الفيتامين “بي 12” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

إلا أن الحوامل اللواتي يعانين من معدلات منخفضة من الفيتامين المذكور في أوائل فترة الحمل أكثر عرضة لإنجاب أطفال يبكون 3 ساعات على الأقل يومياً.

ومن المعروف أن الفيتامين “بي 12” يلعب دوراً هاماً في نمو دماغ وجهاز الأجنة العصبي وهو مهم أيضا لصحة الدم. وتعد اللحم الأحمر، والدجاج، ومنتجات الحليب، والكبد، والمحار أطعمة غنية بهذا الفيتامين.

وتبين خلال الدراسة التي شملت أكثر من 4 آلاف امرأة حامل في الأسبوع الثاني عشر من الحمل، أن قرابة 5% ممن عانين من انخفاض في معدلات الفيتامين “بي 12” خلال هذه الفترة من الحمل، اشتكين لاحقاً من كثافة بكاء مواليدهن، مقابل 1% ممن تمتعن بمعدلات عالية منه.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!

farfesh.com

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *