كيف تلونون البيض بطريقةٍ طبيعية وآمنة؟

يحلّ عيد الفصح المجيد بعد أقلّ من أسبوعٍ حاملاً معه بهجة العيد والفرحة لقلوب الكبار والصغار. وكي يمرّ العيد على خيرٍ وسلامة من المهمّ جداً تجنّب استخدام تلوين البيض غير الطبيعي الذي نلجأ إليه دائماً بسبب ألوانه الجميلة في حبن يجب استخدام التلوين الطبيعي لأنّ البيض بعد انتهاء العيد يُستخدم في تحضير مأكولاتٍ عدّة.

اللون البرتقالي:

للحصول على تلوينٍ للبيض باللون البرتقالي امزجوا كوب من قشرة البصل البرتقالي مع ملعقة صغيرة من الخلّ وثلاثة أكواب من الماء في وعاء. نغلي المزيج لمدّة نصف ساعة وثمّ نتركه كي يبرد قليلاً، نزيل قشرة البصل ونضع البيض المسلوق بداخل الوعاء لمدّة نصف ساعة.

اللون الأحمر:

امزجوا كوبين من الشمندر النيء المقطّع مع ملعقة صغيرة من الخلّ وكوبين من الماء، ضعوا المزيج على النار لمدّة 15 دقيقة واتركوه كي يبرد قليلاً. أضيفوا البيض إلى الوعاء واتركوه كي يكتسب اللون الأحمر.

اللون الأصفر:

للحصول على تلوينٍ أصفر للبيض، ضعوا ثلاثة ملاعق صغيرة من الكركم أو العقدة الصفراء في وعاءٍ على النار مع الماء. ثمّ أضيفوا ملعقة صغيرة من الخلّ ودعوا المزيج يبرد قبل وضع البيض بداخله.

اللون البنفسجي:

استخدموا ظرف شاي الخبيزة للحصول على تلوينٍ للبيض باللون البنفسيجي.

اللون الأزرق:

قوموا بتقطيع ربع حبّة من الملفوف وأضيفوا إليها أربعة أكواب من الماء المغلي. حركوا المزيج مع ملعقتين صغيرتين من الخلّ وعندما يبرد أضيفوا البيض.

اللون الأخضر:

لتلونوا البيض باللون الأخضر استخدموا السبانخ أو البقدونس في وعاءٍ على النار مع ماء وأضيفوا ملعقة صغيرة من الخل ثم اتركوا المزيج كبي يبرد قليلاً قبل وضع البيض بداخله.

LBCI

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *