كيف تعمل لقاحات مرض الأنفلونزا؟


نادي بابل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) —

هل بدأت بالعطس والسعال؟ هل تشعر بآلام في عضلات جسدك وبارتفاع درجة حرارتك؟

قد تكون مصاباً بالأنفلونزا، لكن لا تقلق، فرغم أن العالم بأسره يتحدث عن أخطار الأنفلونزا ومقتل العديد من الأشخاص جراءه، إلا أنه يمكنك الحصول على لقاح ضد هذا المرض، وينصح أخذه للأشخاص المهددين بتأثير هذا المرض على حياتهم عند الإصابة به، إذ تتضمن هذه الفئة الأطفال ما دون العامين، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 64 عاماً.

لكن يجب التشديد على أن اللقاح لن يعمل على الحماية  من الإصابة بمرض الأنفلونزا، بل يمكنه التخفيف من الأعراض التي يمكن أن يصاب بها الشخص، والحد من المضاعفات المصاحبة للالتهابات التي يسببها المرض، وأكد الأطباء بأنه لا يمكن إصابة الشخص بالمرض من وراء حقنه باللقاح.

كما أشار “مركز التحكم بالأمراض”، إلى أن عمر الشخص المتلقي للقاح يؤثر في فعاليته، إذ أن الأشخاص المسنين لن يتمكنوا من الحصول على درجات وقاية عالية، كما هو الحال عليه مع الأصغر منهم سناً، وينطبق الوضع ذاته على الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

وينصح الأطباء المصابين بمرض الأنفلونزا بالبقاء في منازلهم، وبعدم التوجه إلى المستشفيات، إذ يمكن البقاء في المنزل وأخذ قسط من الراحة، وتناول مسكنات الألم التي يمكنها أن تهدئ من ألم العضلات المصاحب لهذا المرض.

 لكن إذا ما ساءت حالة المريض يتوجب عليه التوجه إلى المستشفى، خاصة عندما يشتد المرض إلى الحد الذي لا يتمكن فيه المريض من التنفس بصورة طبيعية، أو الاحتفاظ بالسوائل في جسده بسبب الغثيان، والذي يمكن أن يؤدي إلى التقيؤ أو التعرق الشديد، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى