كلمة الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان في ذكرى تأبينية صوريا/ ملبورن- استراليا


ناصر عجمايا
ناصر عجمايا

 

 

الحضور الكرام:

أسمحوا لي أن أحييكم وحضوركم الكريم، بأسمي ونيابة عن أخواني وزملائي في الهيأتين التنفيذية والعامة لأتحادنا العالمي للكتاب والأدباء الكلدان، بهذه المناسبة الخالدة والمؤلمة على قلوب الأنسانية وشعبنا الكلداني – الكردي، بأستشهاد كوكبة مسالمة كلدانية – كردية، مسيحية – مسلمة امتزجت دمائهم، فروت أرض صوريا العزيزة حاملة رسالتها الأنسانية للعالم أجمع، في التعائش السلمي المفعم بالمحبة والتعاون كعائلة واحدة في السراء والضراء.

أنه حدث دامي سال قبل 44 عاما، بدموع تتدفق لحد اللحظة لفعل بخس أجرامي مستنكر ومدان، أرتكبته السلطة الأستبدادية القمعية الغاشمة، بحق الطفل والمرأة والشيخ ورجل الدين (الأب حنا قاشا)، فنجى من بين الضحايا بأعجوبة لا مثيل لها، قسم من كانوا أطفالاً هم بيننا حاضرون هنا.

أنها ملحمة في غاية الألم، فقدان الطفل لوالديه والمرأة لزوجها وأطفالها والأب لأطفاله، بسبب عنجهية وصلافة النظام الأستبدادي القمعي الظالم، الفاقد للرحمة والشفقة للأنسان والحيوان والنبات معاً، تنفيذاً لشريعة الغاب بغية السيطرة على البلد والناس بأي ثمن (ارهاب الناس أولاً ودمار البلد ثانياً).

أتحانا (الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان)، أنبثق من رحم الأمة الكلدانية عام 2009 بقوام 25 عضو مؤسس، مارس العمل الديمقراطي لدورتين أنتخابيتين على التوالي، عند التأسيس وفي شباط عام 2013 بنزاهة وشفافية وتجدد وتغيير كامل لهيئته التنفيذية ورآستها.

نسعى جاهدين لعقد مؤتمر لأتحادنا في العراق والحصول على أجازة ضمن منظمات المجتمع المدني العراقي. كمنظمة مدنية أجتماعية ثقافية أدبية مهنية ذات خصوصية قومية غير سياسية. مجموع منتسبينا حالياً 43 عضو كاتب وأديب متواجدين في مختلف انحاء العالم.

أتحادنا كان وسيبقى أميناً صادقاً نزيهاً شفافاً، معبراً عن معاناة ومظلومية شعبنا الكلداني والعراقي، والى جانب الأنسانية وتطورها وتقدمها من جميع مناحي الحياة، وأقلامنا بازخة لكل حدث كما فعلنا لصوريا البطلة، وأبوابنا مفتوحة للكتاب والادباء الكلدان الغير المنتمبين.. نقول: أهلا وسهلا بكل جهد لا يبخل لشعبه ووطنه.. قوتنا من شعبنا.. سنعمل له ومن أجله واليه في خدمته قومياً ووطنياً وأنسانياً.

المجد والخلود لشهداء صوريا

المجد والخلود لشهداء الكلدان

المجد والخلود لشهداء العراق

ناصر عجمايا

رئيس الاتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان

15\09\2013

Nasserajmaia1@hotmail.com

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 224

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى