كتلة الصدر:اغلاق السفارة الأمريكية ببغداد لتأكيد الأزمة واعـطاء الضوء الاخضر للقاعدة


نادي بابل

 

بغداد (اين) – عدت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر ، قرار اغلاق السفارة الامريكية هو بمثابة رسالة الى بقية دول العالم ان العراق يمر بحالة طوارئ وضرورة اغلاق سفاراتكم فيه ايضا وهي رسالـة لتأكيد الازمة واعـطاء الضوء الاخضر للقاعدة في اقامـة عملياتهـم الارهابيـة.

وذكر رئيس الكتلة بهاء الاعرجي بحسب بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم ان ” وزارة الخارجية الامريكية اصدرت بيانها بتعليق سفارتها بالعراق , ففي الوقت الذي نتمنى فيه اغلاق هذه السفارة بصورة دائمة نذكر ابناء شعبنا بأن الولايات المتحدة لا زالت هـي سبب الازمات بالعراق وإلا ما هــذا القرار في ظل هذه الضروف الحرجة التي يمر بها بلدنا الحبيب الا رسالة واضحة الى بقية الدول ان العراق يمر بحالة طوارئ وضرورة اغلاق سفاراتكم فيه ايضا “.

وتابع ان ” هذا القرار هو رسالـة ايضا لتأكيد الازمة واعـطاء الضوء الاخضر للقاعدة في اقامـة عملياتهـم الارهابيـة وفي ذات الوقـت نوجـه رسالـتنا الى ابناء شعبنا العراقي بضـرورة توحيد الصفـوف وعـدم الاكتراث الى هـذه الاسـاليب التي يراد بهـا زرع الخـوف فـي صفـوف ابنـاء شعبنا .”.

وطالب الاعرجي الحكومة بضرورة الطلب مـن الجانب الامريكي الخـبيث بإغـلاق سفارته في العـراق لانهـا اصبحت مصدر قلق للوضع الامني طالما لنـا دولـة لها سيـادتها على اراضينا الحبيبة”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد قررت امس الجمعة غلق بعض من سفاراتها التي تعمل في العادة يوم الاحد في أبوظبي وبغداد والقاهرة، وينفذ الغلق من يوم الأحد المقبل بسبب مخاوف أمنية لم تحددها.

وقالت قناة سي بي اس نيوز التلفزيونية، ان “اغلاق السفارات مرتبط بمعلومات لدى المخابرات الامريكية عن مخطط للقاعدة يستهدف مواقع دبلوماسية أمريكية في الشرق الاوسط ودول إسلامية اخرى”.

واضافت ان المخابرات لم تذكر موقعا محددا.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الوزارة للصحفيين “أصدرت وزارة الخارجية تعليمات لبعض السفارات والقنصليات الأمريكية أن تبقى مغلقة أو تعلق العمل يوم الأحد الرابع من أغسطس… دفعتنا اعتبارات الأمن إلى اتخاذ هذه الخطوة الاحترازية”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى