فيسك: أميركا تربح 65.8 مليون دولار يوميا من الحرب وداعش يعوض العنصر القتيل بأربعة

 

 

بغداد – عراق برس:

نشرت صحيفة الأنبدندنت البريطانية مقالا للكاتب، روبرت فيسك، أكد فيه إن”السفن الحربية الأمريكية أطلقت صواريخ توماهوك تقدر بـ65.8 مليون دولار يوميا فى حربها على تنظيم داعش في كل من سوريا والعراق.

وأضاف إن”أسعار الأسهم ترتفع في أمريكا لصالح الشركات التي قامت بإنتاج قنابل وصواريخ التحالف والطائرات بدون طيار والطائرات المشاركة في هذه الحرب الأحدث التي يشعر كل من يشارك فيها كأنه في أحد أفلام هوليوود، فيما عدا المستفيدين من القنابل والصواريخ والذين يحاربون”.

ويشير فيسك إلى أن ”أسهم شركة لوكهيد د مارتن الأمريكية، المصنعة لصواريخ هيلفاير، ارتفعت 9.3% في الأشهر الثلاثة الماضية، بينما شركة رايثيون التي لديها ذراع إسرائيلي كبير، قد ارتفعت أسهمها 3.9% وكذلك ارتفعت أسهم شركة نورثوب جرومان فوق 3.8%، وارتفعت أسهم شرطة جنرال ديناميكس 4.3%”، منوها الى ان ”شركة لوكيهد مارتن تصنع الصواريخ التى تحملها طائرات رايبر من دون طيار، والتي اشتهرت بتدمير حفلات الزفاف في أفغانستان وباكستان، وتحملها أيضا الطائرات العراقية حاليا “.

ويتابع فيسك قائلا “عندما قرر الأمريكان مد القصف الجوي إلى سوريا حصلت شركة رايثون على 251 مليون دولار مقابل عقد لإمداد البحرية الأمريكية بمزيد من صواريخ توماهوك كروز″.
وتشير الأنبدبندت الى ان ”وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت في ايلول الماضي إن السفن الحربية الأمريكية أطلقت 47 من صواريخ توماهوك، تكلفة الواحد منها 1.4 مليون دولار. ولو كان هذا المبلغ فد تم إنفاقه على علاج الإيبولا، لم يكن أي أثر للمرض سيستمر، كما يقول فيسك”.

ويتابع فيسك ان ”كل عضو يخسره داعش، يوفر بدلا منه ثلاثة أو أربعة. ولو كان داعش هو الشر المروع الذى يمثل نهاية العالم فإن كل زيادة فى أرباح شركات السلاح الأمريكية تخلق المزيد من مقاتلى داعش وكل طائرة من دون طيار أو قاذفات القنابل FA 18 يتم إرسالها تحمل فيروسا، وكل صاروخ يحمل جرثومة إيبولا لمستقبل العالم.

raqpressagency.com

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *