فرانك ريبيري يفوز بلقب افضل لاعب في اوروبا

 

ساهم ريبيري في فوز فريقه بدوري ابطال اوروبا

فاز الفرنسي فرانك ريبري صانع العاب منتخب فرنسا ونجم بايرن ميونيخ الالماني بلقب افضل لاعب كرة قدم في اوروبا عن الموسم المنصرم وذلك خلال الحفل الذي اقيم اليوم في مدينة موناكو الفرنسية على هامش قرعة دوري ابطال اوروبا.

وساهم ريبري الذي احرز اللقب للمرة الاولى في حياته في فوز فريقه بثلاثية تاريخية هي بطولتي الدوري والكأس المحليين وكذلك دوري ابطال اوروبا في الموسم المنصرم.

ونافس ريبيري على اللقب كل من الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وانشأ الاتحاد الاوروبي هذه الجائزة بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” مع جائزة الاتحاد الدولي لافضل لاعب في العالم, وقد جاء ذلك بمبادرة من رئيس الاتحاد الفرنسي ميشال بلاتيني الذي اراد ان يحيي جائزة افضل لاعب في اوروبا .

قرعة دوري الابطال

وجاء اختيار افضل لاعب في اوروبا عقب الانتهاء من اعلان قرعة دوري ابطال اوروبا في دور المجموعات للموسم الجديد والتي اسفرت عن وقوع مانشستر يونايتد بطل انكلترا مع كل من شاختار دانييتسك الاوكراني وباير ليفركوزن وريال سوسييداد الاسباني في المجموعة الاولى.

وفي المجموعة الثانية تتواجه فرق ريال مدريد الاسباني ويوفنتوس الايطالي وغلطة سراي التركي وكوبنهاغن الدنماركي. وفي المجموعة الثالثة تتواجه فرق بنفيكا البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي واولمبياكوس اليوناني واندرلخت البلجيكي

واوقعت القرعة في المجموعة الرابعة بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب مع سسكا موسكو الروسي ومانشستر سيتي الانكليزي فيكتوريا بلزن التشيكي.

اما المجموعة الخامسة فتضم تشلسي الانكليزي وشالكه الالماني وبازل السويسري وستيوا بوخارست الروماني.

وفي المجموعة السادسة يلتقي الارسنال الانكليزي مع كل من اولمبيك مرسيليا الفرنسي وبوروسيا دورتموند الالماني وصيف البطل في الموسم السابق ونابولي الايطالي.

اما المجموعة السابعة فتضم بورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد الاسباني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي واوستريا فيينا النمسوي.

وفي المجموعة الثامنة سيكون برشلونة الاسباني على موعد مع ميلان الايطالي واياكس امستردام الهولندي وسلتيك الاسكتلندي.

و تبدأ منافسات دور المجموعات في 17 ايلول/سبتمبر المقبل وصولا الى النهائي الذي يقام في 24 ايار/مايو 2014 على “استاديو دا لوش” في العاصمة البرتغالية

 bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *